رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خطة حكومية لانطلاقة مميزة في قطاع الطيران المصري

خطة حكومية لانطلاقة مميزة في قطاع الطيران المصري

أخبار مصر

مطار القاهرة الدولي

خطة حكومية لانطلاقة مميزة في قطاع الطيران المصري

أحمد علاء 31 ديسمبر 2019 21:00
التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، وزير الطيران المدني محمد منارعنبة، بحضور منتصر مناع نائب الوزير، وعدد من مسئولي الوزارة.
 
وقال بيانٌ صادرٌ عن رئاسة مجلس الوزراء، إنّ اللقاء شهد استعراض استراتيجية قطاع الطيران المدني والتي يأتي تطبيقها في إطار متكامل مع رؤية مصر 2030.
 
وصرّح مدبولي بأنَّ قطاع الطيران المدني من أبرز القطاعات التي تزخر بإمكانيات هائلة للغاية، مؤكّدًا أنّه سيشهد انطلاقةً حقيقيةً خلال الفترة المقبلة، في ظل ارتباطه بالنقل الداخلي والخارجي بالإضافة إلى أنّه يرتبط بقطاع السياحة، مشددًا على ضرورة مضاعفة الأرباح المستهدفة من هذا القطاع.
 
وخلال الاجتماع، أكَّد وزير الطيران أنَّ رؤية قطاع الطيران المدني المصري تتبلور في إيجاد طيران مدني متميز عالميًّا، يكون رائدًا على مستوى القارة السمراء والشرق الأوسط ومساهم في دعم الاقتصاد المصري.
 
وبحسب البيان، تتمثَّل الأهداف الاستراتيجية لقطاع الطيران المدني في تطبيق القواعد القياسية والتوصيات الدولية لأمن وسلامة الطيران المدني وحماية البيئة، وتطوير ورفع كفاءة أداء العمل والتطوير المستمر للمنتجات "خدمات وسلع" وصولًا إلى المستويات العالمية لتحقيق رضا الأطراف المستفيدة وزيادة القدرات التنافسية، وكذا تطوير خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية والرياضية.
 
وأشار وزير الطيران إلى أنَّ تحقيق الاستراتيجية الفرعية لقطاع الطيران المدني يأتي في إطار متكامل مع رؤية مصر 2030، حيث يأتي هدف برنامج الحكومة الثالث تحت عنوان "التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي".
 
أمّا البرنامج الرئيسي الرابع من برنامج الحكومة، وفق البيان، فقد جاء تحت عنوان "التنمية السياحية والموانئ الجوية"، والبرنامج الرابع، المتفرع منه، يشير إلى "تطوير القدرات الاستيعابية بالمطارات المصرية"، والجهة المسئولة عن ذلك هي وزارة الطيران المدني والشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة وشركاتها التابعة.

اعلان

اعلان