رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة.. منع بيع المياه الغازية والمقرمشات في المدارس

لأول مرة.. منع بيع المياه الغازية والمقرمشات في المدارس

أخبار مصر

مبنى مدرسة حكومية - أرشيفية

لأول مرة.. منع بيع المياه الغازية والمقرمشات في المدارس

مصطفى محمد 30 ديسمبر 2019 21:27

في خطوة غير مسبوقة، منعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيع المياه الغازية والمقرمشات وكذلك البسكويت في المدارس بكشل رسمي.

 

فبرغم نشرات التوعية المدرسية الدائمة التي تحذر التلاميذ من استخدام المأكولات والمشروبات غير الصحية، إلا أن هذه المرة أصدرت الوزارة بشكل رسمي تعليمات إلى المدارس تحظر فيه بيع تلك المنتجات في المشروعات التسويقية للوحدة المنتجة.

 

وأكدت الوزارة على عدم إعداد دراسة جدوى لهذه المنتجات تحت مسمى الوحدة المنتجة، مؤكدة على ضرورة الاقتصار على المشروعات التي تخدم العملية التعليمية من الناحية التسويقية.

 

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إن تعليماتها بعدم بيع المشروبات الغازية والمقرمشات وكذلك البسكويت، في مشروعات المدرارس يأتي لتحقيق أهداف المدرسة المنتجة مع تفعيل كافة انواع مشروعات المدرسة المنتجة والخدمية والتسويقية والبرمجية.

 

وأوضحت الوزارة، أن مشروعات الوحدة المنتجة تمثل ترسيخًا لتحويل المدرسة إلى وحدة إنتاجية تدر الدخل وتُكسب الطالب قيمة احترام العمل وتحقق مزيدًا من ارتباط الطالب بمدرسته وتزيد انتماءه لها.

 

وأكدت المدرسة، أن تلك المشروعات تساعد على تدرب الطلاب على إعداد دراسة الجدوى للمشاريع المنفذة، واكتساب المهارات الفنية التي تؤهلهم لسوق العمل، وتشجيعهم على إنشاء مشروعات صغيرة، وكيفية التعامل مع التاجر والمستهلك من خلال إنتاج وتسويق المنتجات بهامش ربح بسيط.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان