رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| زحام أمام ماكينات الصراف الآلي بشمال سيناء.. المحافظ: سنحل المشكلة

صور| زحام أمام ماكينات الصراف الآلي بشمال سيناء.. المحافظ: سنحل المشكلة

أخبار مصر

زحام أمام ماكينات الصراف الآلي بشمال سيناء.

صور| زحام أمام ماكينات الصراف الآلي بشمال سيناء.. المحافظ: سنحل المشكلة

إسلام محمود 27 ديسمبر 2019 13:01

يشتكى الموظفين بشمال سيناء، من جراء الأزمة التي يعانون منها بصفة شهرية عقب نزول المرتبات الشهرية فى ماكينات الصراف الآلى (ATM) بسبب قلة أعدادها وتعطل الآخر ، ما يجعلهم ينتظرون بالايام أمام الماكينات وسط اذدحام شديد وظروف إنسانية صعبة.


وتستمر معاناة أهالى مدن محافظة شمال سيناء فى حصولهم على مرتابتهم كل شهر رغم تقديمهم العديد من الشكاوى والاستغاثات الى محافظ شمال سيناء اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، دون الاستجابة لمطالبهم ، وسط استمرار معاناتهم الشديدة وخاصة كبار السن والسيدات.

 


عبد الوهاب الشوربجي ، احد سكان مدينة العريش ، وأحد موظفى القطاع الحكومى للدولة، اكد ان تلك المعاناه مستمرة منذ سنوات بعد تحويل مرتبات موظفى الدولة بشمال سيناء للصرف من ماكينات الصراف الآلي، وقال:”نحن نواجه صعوبه فى صرف مرتابتنا ونقف فى طابور لقرابة الخمس ساعات وأكثر حتى نتمكن من سحب مرتباتنا ، وغالبا ما نعود في اليوم الثاني لنجد نفسى الاذدحام ونعيش المعاناة ذاتها ”.


احمد منصور احد موظفى القطاع الحكومى بمدينة العريش، قال إن احد البنوك الكبرى فى وسط مدينة العريش لديه ٥ ماكينات صرافه الا انه وقت نزول مرتبات العاملين لانرى الا اثنين هم من يعملون فقط، ونظل فى طابور والوقف سواء كان فى الصيف تحت اشعة الشمس او كان فى اوقات الطقس السيئ والامطار.


وأعرب منصور عن غضبه الشديد من تجاهل بنوك العريش لتلك المشكلة، التى يمكن حلها عبر زيادة عدد الماكينات وتخصيص أطقم صيانة لها تعمل على مدار الساعة لحل أى أعطال طارئة بها ، وخاصة أن الموظفين مرتبطين بمواعيد عمل ولديهم التزاماتها عائلية تتطلب حصولهم على مرتباتهم بأسرع وقت.


في المقابل ، قال رحمى بكير عضو مجلس النواب عن مدينة العريش ،انه تم تقديم طلبات احاطة عديدة للمجلس ومخاطبة البنك المركزى بالدفع بـنحو ٢٠ ماكينه صرف فى كل المصالح الحكومية فى انحاء المحافظة ، وإنه ويتابع المشكلة التي يعاني منها كافة الموظفين في شمال سيناء.

 


وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ،إنه سبق واجتمع خلال شهر سبتمبر الماضي مع مديرو فروع البنوك بمدينة العريش ، وأكدو ان هناك تيسيرات جديدة ستقدم للمواطنين المتعاملين مع فروع البنوك بشمال سيناء.
وأشار المحافظ إلى إنه قد تم وضع خطط لزيادة ماكينات الصراف الآلي، وسرعة إصلاح الماكينات المعطلة، تيسيرًا على المواطنين الا ان لم يتم زيادة عدد المكينات حتى الآن، مؤكدا أنه سيتواصل مع الجهات المعنية لإنهاء هذه المشكلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان