رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور.. أمطار رعدية وعواصف وقطع للكهرباء بشمال سيناء

صور.. أمطار رعدية وعواصف وقطع للكهرباء بشمال سيناء

أخبار مصر

أمطار رعدية وعواصف وقطع للكهرباء بشمال سيناء

صور.. أمطار رعدية وعواصف وقطع للكهرباء بشمال سيناء

إسلام محمود 27 ديسمبر 2019 17:00

ضربت كافة مناطق شمال سيناء عواصف رعدية شديدة محملة بالغبار والأتربة الناعمة مصحوبة بموجة باردة اعقبها هطول أمطار غزيرة على كافة الانحاء بوسط وشمال وغرب سيناء.


وأدت العواصف والأمطار الشديدة والظروف الجوية السيئة على الأسواق و الحركة التجارية وتوقفت كافة مظاهر الحياة العامة بالشوارع حيث التزام المواطنين منازلهم نظرا لسوء الأحوال الجوية الصعبة، فيما تضررت المثير من قرى وسط سيناء من العواصف والأمطار التي أدت لسقوط عدد كبير من أعمدة الكهرباء ، ما أدى لانقطاع الكهرباء بقرى مركزي الحسنة ونخل.

 


و قرر اللواء الدكتور، محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة.


وأكد المحافظ على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة للعمل على سرعةةالتحركو لمواجهة الظروف الجوية.

 


وكلف المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء بالتعاون مع رؤساء مجالس المدن والأحياء بالمحافظة بالدفع بعربات لرفع مياه الأمطار من الشوارع وسحبها وإزالة آثار الأمطار المتراكمة بالشوارع والميادين المختلفة من أجل تيسير الحركة المرورية على المواطنين.


و أكد العميد أسامه الغندور، السكرتير العام للمحافظة ، أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.


وشدد الغندور علي إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ورفع درجة الاستعداد في غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في الديوان.


واسار السكرتير العام أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تتابع تطورات الظروف الجوية، وهناك اتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية حول الظروف الجوية، ولم تتلق الغرفة أية بلاغات أو إخطارات بأى شىء غير عادى حتى الآن.


وأعلن المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء عن قيام عناصر الشركة بتصريف مياه الأمطار وتسليك البالوعات بالتعاون مع مجالس المدن ومتابعة أماكن تجمع المياه بمختلف الشوارع والميادين العامة وشفط مياه الأمطار.

 


أضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى البلاغات والإخطارات والتوجيه بالتحرك إلى أية مناطق محل البلاغات لمتابعتها وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة .


وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة على توافر الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة أية حالات طارئة ، والتنسيق مع الإسعاف لسرعة التحرك ومتابعة مستمرة من غرفة العمليات في مديرية الصحة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن والأجهزة المعنية .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان