رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«والله العظيم ما قتلته» و«امتنع عن الأكل».. كواليس أول ليلة قضاها محمد راجح في السجن

«والله العظيم ما قتلته» و«امتنع عن الأكل».. كواليس أول ليلة قضاها محمد راجح في السجن

أخبار مصر

محمد راجح

بعد الحكم عليه بـ 15 عامًا

«والله العظيم ما قتلته» و«امتنع عن الأكل».. كواليس أول ليلة قضاها محمد راجح في السجن

نهى عثمان 23 ديسمبر 2019 17:00

"والله العظيم ما قتلته أنا ضربته على وشه وخلاص وأنا ندمان على كل حاجة حصلت"، كلمات ردّدها المتهم محمد أشرف راجح المتهم الرئيسى فى قتل محمود البنا "شهيد الشهامة"؛ حيث دخل راجح في حالة هيستيرية في ليلته الأولى بعد أن قضت محكمة جنايات الطفل، أمس الأحد، بالسجن 15 عامًا له.

 

 

دخل المتهم "راجح" في حالة بكاء وترديد عبارات بصوت مرتفع متمثلة في الآتي: " والله العظيم ما قتلته حماصة هو اللي قتله بالمطوة، كل اللي انا عملته ضربته في وشه وخلاص، وردد عبارات شديدة الندم قائلًا: " أنا ندمان على كل حاجة حصلت مني والله ماكنش قصدي أموته الواحد كان في نعمة كبيرة محستش بيها إلا أما اتحبست لو رجع بيا الزمن تاني والله العظيم لمشي جنب الحيط أو جواها كمان وهخليني في حالي وبس". 

 

عبارات ظل المتهم راجح ترديدها بعد الحكم وأثناء استقلال سيارة الترحيلات وصولًا إلى مكان محبسه في سجن وادي النطرون، ولم يحضر أحد من أهله المحكمة أمس. 

 

وأكدت مصادر أمنية، أن المتهم راجح تناول الطعام منذ بداية ليلة أمس نهائيًا وظل يبكي حتى صباح اليوم الاثنين ثاني أيام حسبه بعد الحكم عليه في قضية "شهيد الشهامة"، ورفض راجح تناول الطعام منذ ليلة أمس. 

 

وفي نفس السياق، ظل المتهمان الثاني والثالث المتهمان في قضية شهيد الشهامة في حالة بكاء شديدة داخل سجن الترحيلات بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، مرددين عبارات " راجح السبب في اللي احنا فيه"، "منك لله يارجح انت السبب". 

 

وأكدت مصادر أمنية، أنه تم ترحيل المتهم الرئيسي في قضية شهيد الشهامة "راجح" إلى سجن وادن النطرون لكي يقضي مدة حبسه وسط حراسات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بمديرية أمن المنوفية، بينما تم إيداع المتهمين الثلاثة بسجن الترحيلات بشبين الكوم بمحافظة المنوفية لأنه سوف يتم إيداعهم في مؤسسات عقابية نظرًا لكونهم أحداث طبقًا لسنهم القانوني والأقل من 18 عامًا، وعقب بلوغهم السن سوف يتم إيداعهم بالسجون العادية.

 

وكانت قد قضت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، أمس الأحد، برئاسة المستشار باهى حسن، بمعاقبة المتهمين قتل محمود البنا، بالسجن على المتهم الأول محمد أشرف راجح  15 عامًا، و إسلام البخ بالسجن لمدة 5 سنوات، والسجن لمدة 15  عامًا للمتهم مصطفى محمد، والسجن لمدة 15 عامًا للمتهم إسلام عواد.

 

وشهد محيط محكمة شبين الكوم، صباح اليوم الأحد، تواجدا أمنيا مكثفا، وذلك استعدادًا لجلسة النطق بالحكم على المتهمين بقتل الشاب محمود البنا، فى القضية المعروفة إعلاميا باسم شهيد الشهامة.

 

وانتشرت قوات الأمن بمحيط مداخل ومخارج المحكمة، ونظمت حركة دخول المحامين والمواطنين إلى الداخل، كما تجوب بشوارع المحافظة سيارات التدخل السريع، وقوات الأمن المركزي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان