رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اكتشاف نفطي جديد.. و«البترول»: الصحراء الغربية مازالت واعدة

اكتشاف نفطي جديد.. و«البترول»: الصحراء الغربية مازالت واعدة

أخبار مصر

اكتشاف حقل نفط في صحراء مصر الغربية

اكتشاف نفطي جديد.. و«البترول»: الصحراء الغربية مازالت واعدة

مصطفى محمد 19 ديسمبر 2019 15:10

كشف نفطي جديد، في صحراء مصر الغربية، أعلنت عنه وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، وتحديدًا في منطقة أبو سنان، ليوضح أهمية الصحراء المصرية على ما تحتوية من كنوز من بترول ومعادن تحتها.

 

الوزارة أوضحت في إعلانها، أن الكشف الجديد بمعدل 7 آلاف برميل خالص من الزيت الخام، إضافة إلا 10 ملايين قدم مكهبة من الغاز يوميًا، وأطلقت على الكشف النفطي اسم «إيه.إس.إتش2 ».

 

وجاء الاكتشاف النفطي، بعدما قامت شركة برج العرب للبترول، نيابة عن هيئة البترول وشركة كويت إنرجي مصر، بعمليات حفر بئر استكشافي ناجح بالمنطقة.
 

المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أكد أن الاكتشاف سيساهم في زيادة إنتاج مصر من الزيت الخام والغاز.

 

وقال عبدالعزيز في تصريحات صحفية، عقب الإعلان عن الإكتشاف، إن وزارة البترول تنفذ خطة تعتمد على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف لزيادة معدلات إنتاج الزيت الخام والبترول ومواجهة النضوب الطبيعي للآبار.

 

وأشار إلى أن، الوزارة والقائمين على النفط في الدولة، سيضعون الحقل الجديد بعد اكتشافه على خريطة الإنتاج مباشرة.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول بأن الاكتشاف الجديد يشير إلى أن منطقة الصحراء الغربية مازالت واعدة بالاكتشافات البترولية.

 

وأكد أن الصحراء الغربية تحظى باهتمام الشركات العالمية لضخ استثمارات بما يعزز من إنتاج مصر من الزيت الخام والبترول.

 

يذكر أن في عام 2015، أكتشفت شركة إيني الإيطالية حقل ظُهر، وقالت حينها وزارة البترول إن الحقل يحوى احتياطات تقدر بثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان