رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة.. مهر العروس بالمنيا 5 أجزاء من القرآن و100 ألف صلاة على النبى

لأول مرة.. مهر العروس بالمنيا 5 أجزاء من القرآن و100 ألف صلاة على النبى

منى حسن 16 ديسمبر 2019 15:46

في سابقة هي الأولى  وفريدة من نوعها، شهدت محافظة المنيا إطلاق مبادرة بين الأهالي، تحت شعار "مهر العروسة هو الصلاة على النبي وحفظ القرآن".

 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، تلك المبادرة والتي تنص على أن يكون مهر العروس كتابة (الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم) 100 ألف مرة بخط اليد، بالإضافة إلى حفظ أول 5 أجزاء من القرآن الكريم.

 

وكان أول المطبقين للمبادرة الشاب "إسلام الشهابي"، من قرية زهرة في مركز المنيا، والذي تقدم لخطبة إحدى فتيات القرية بالمهر المحدد في المبادرة.

يقول حمدي زيدان، مدرس، والد العروس، إن ابنته طالبة جامعية، حافظة للقرآن الكريم، وتعمل مُعلمة تحفيظ قرآن بجمعية الشبان المسلمين، مشيرًا إلى أن ابنته هي من طلبت أن يكون مهرها حفظ أول 5 أجزاء من القرآن الكريم، وكتابة الصلاة على النبي محمد "ص" 100 ألف مرة" بخط اليد.

من جانبه وافق إسلام، على شروط العروس، بالإضافة إلى قيامه بشراء شبكة بمبلغ لا يتعدى الـ10 آلاف جنيه فقط ودون مغالاة.

 

وأكد إسلام ، إنه لن يعقد قرانه إلّا عقب الانتهاء من شروط العروس بحفظ أول 5 أجزاء من القرآن الكريم، وكتابة الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مائة ألف مرة بخط يده.

من جانبه أكد والد العروس، أن كل ما يهمه في زواج ابنته هو اختيار شاب صالح لها، مشيرًا إلى أن من ضمن أسباب قبول الشاب إسلام دون وضع أي شروط مادية، هو معرفته عن قرب واعتماده عن نفسه والعمل وهو طالب في المرحلة الثانوية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان