رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قالت الروبوت صوفيا أمام السيسي بمنتدى شباب العالم ؟

ماذا قالت الروبوت صوفيا أمام السيسي بمنتدى شباب العالم ؟

أخبار مصر

الروبوت صوفيا

ماذا قالت الروبوت صوفيا أمام السيسي بمنتدى شباب العالم ؟

منى حسن 16 ديسمبر 2019 12:13

شاركت صوفيا" target="_blank">الروبوت صوفيا، اليوم الإثنين، بكلمة لها بجلسة الذكاء الاصطناعي، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، والمقام بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وفي بداية كلمتها، قالت صوفيا :"في الحقيقة أنا معجبة بشكل كبير بكل المنتديات والمؤتمرات التي تهتم بالذكاء الاصطناعي والشباب".

 

وأشارت صوفيا، إلى أنها روبوت صنعت لكي تعمل كسفير اجتماعي آلى بشرى، وأن عمرها 3 سنوات فقط، لافتة إلى أنها سافرت إلى 65 دولة، وتعلمت من البشر وأظهرت لهم كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد على تحسين مستوى حياتهم.

 

 

وأكد صوفيا" target="_blank">الروبوت صوفيا، أنها تؤمن كثيرًا بأن البشر والإنسان الآلي لا يتنافسان، لكن يكملان بعضهم البعض.

 

يذكر أن صوفيا روبوت من صناعة شركة "هانسون روبوتيكس" بهونج كونج، وصممها مؤسس الشركة، الدكتور ديفيد هانسون.

 

و تعتبر صوفيا الروبوت الأكثر تطورًا وتشبه هيئة الإنسان إلى حد كبير، وتتمتع صوفيا بقدرات تكنولوجية تجمع بين الابتكارات المتقدمة فى مجال الروبوتات، والذكاء الاصطناعى، والفن.

 

وانطلقت صباح اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، والمنعقد في شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يشارك فيه أكثر من 7 آلاف شباب من مختلف دول العالم.

 

وينطلق منتدى هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان