رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دعاء المطر .. تعرف على أفضل الأدعية وأكثرها استجابة

دعاء المطر .. تعرف على أفضل الأدعية وأكثرها استجابة

منى حسن 15 ديسمبر 2019 10:35

تشهد البلاد اليوم الأحد موجة طقس غير مستقر، حيث شهدت انخفاضا في درجات الحرارة منذ مساء أمس السبت، مع سقوط أمطار عديدة بعدد من مناطق الجمهورية.

 

ويلجأ المسلمون عند نزول المطر إلى ترديد دعاء المطر، والذي يشمل عدة أدعية مما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

وأجمع العلماء أن دعاء المطر مستجاب من دعى به فاز في الدنيا والآخرة ومن أدعية المطر المستجابة:

 

دعاء المطر


اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللهم اغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة واغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب.

وانصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحا عظيما، وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا واكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا.

اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين. اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى من الجنة وأكتب يارب آمين آمين آمين.

(مُطِرْنَا بفَضْلِ اللهِ ورَحْمَتِهِ) (اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا).(اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ).(سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه).

 

توقعات هيئة الأرصاد

 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد، الأحد 15 ديسمبر، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء حتى نهاية الفترة.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد، في بيان، أن الأمطار تكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحري ومناطق من شمال الصعيد، يصاحبها نشاطا للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد ومناطق من الوجه البحري حتى شمال الصعيد، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

كما توقع الخبراء أن تنشط الرياح على البحر المتوسط، وتؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية، ويصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح ما بين 3 لـ 4 درجات على شمال البلاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان