رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تصل للسيول.. الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ خلال ساعات

تصل للسيول.. الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ خلال ساعات

منى حسن 14 ديسمبر 2019 14:43

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لموجة شتوية شديدة البرودة، تبدأ من مساء اليوم السبت، وتصل ذروتها غدًا الأحد، يصاحبها أمطار تصل إلى حد السيول.

 

وقال الدكتور مصطفى محمد، وكيل إدارة التنبؤات البحرية، إنه بداية من مساء اليوم ستسود البلاد حالة من عدم الاستقرار، وسوف تتكاثر السحب المنخفضة صباح غد الأحد، التي يصاحبها أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول في وسط وشمال سيناء.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة، وتمتد الأمطار حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية.

 

فيما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

 

وتشهد البلاد الأيام الحالية حالة من عدم الاستقرار الجوي، ونشاطا للرياح المثيرة للرمال، على محافظات الوجه البحري وتصل إلى القاهرة.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد غدًا الأحد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة.

 

كما تمتد السحب حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية، تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

 

فيما توقعت الهيئة تحسن الأحوال الجوية بدءًا من يوم الاثنين المقبل، حيث تعود درجات الحرارة إلى المعدل الطبيعي الذي يصل إلى 20 درجة مئوية، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان