رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الطالب «جون».. من التنمر لمجاورة السيسي في منتدى شباب العالم

الطالب «جون».. من التنمر لمجاورة السيسي في منتدى شباب العالم

أخبار مصر

الطالب جون

الطالب «جون».. من التنمر لمجاورة السيسي في منتدى شباب العالم

منى حسن 14 ديسمبر 2019 13:35

"شايل ايه في شنطتك؟".. بهذه الكلمات بدأت قصة التنمر للطالب السوداني "جون" التي حولت حياته بعد ذلك، وأصبح حديث السوشيال ميديا الأيام الماضية، حتى يصل إلى مجاورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنتدى شباب العالم" target="_blank">منتدى شباب العالم.

 

بداية القصة

 

تعود أحداث القصة إلى مقطع فيديو انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه ثلاثة طلاب يتنمرون بالطفل جون مينتوت، الطالب الجنوب سوداني، وطالباه بمشاركتهما فيديو لتطبيق «TikTok» الشهير للسخرية من شكله.

 

لم تكن تلك المرة الأولى التي يتعرض لها الطفل "جون" لمثل تلك المواقف، إلا أنه يسامح الجميع ويتمنى أن يعيش في سلام.

 

 

القبض على مرتكبي الواقعة

 

وتمكنت قوة من قسم حدائق القبة من القبض على الطلاب الثلاثة المتهمين في الواقعة، حيث تبين أن الواقعة كانت في منطقة دير الملاك.

 

برر الطلاب فعلتهم إنها كانت على سبيل المزاح، فيما قضوا ثلاثة ايام في الحبس، بعد أنَّ نسبت لهم تهم مخالفة قانون الإنترنت المتعلق بنشر مواد على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض على العنف.

 

وتنازل والد الطالب "جون" بعد ذلك عن المحضر في تحقيقات النيابة، لأنه لا يريد افتعال أي أزمات مع الأشقاء المصريين، وقررت نيابة غرب القاهرة الكلية إخلاء سبيل الطلاب الثلاثة بكفالة 2000 جنيه.

 

نقطة التحول

 

وبعد يومين من الحادث، تفاجأ الطالب "جون" بوصول دعوة له من قبل إدارة منتدى شباب العالم" target="_blank">منتدى شباب العالم، لحضور جلسات المنتدى.

 

ووصل الطالب الأفريقي يوم الثلاثاء الماضى لمدينة شرم الشيخ، استعدادًا لحضور منتدى شباب العالم" target="_blank">منتدى شباب العالم للعام الثالث.

 

وفى تصريح له، عبر جون عن سعادته الغامرة لدعوته لحضور المنتدى، لافتا إلى أنه يشعر بفخر كبير لهذه الدعوة، مختتما تصريحه بقوله: "أنا بحب الرئيس عبد الفتاح السيسي قوي".

 

وظهر جون بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الصف الأول خلال انطلاق فعاليات مسرح شباب العالم، أمس الجمعة، في نسخته الثانية ضمن فعاليات منتدى شباب العالم" target="_blank">منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ.

 

 

وقال "جون": "مكنتش مصدق نفسي فعلا إني هبقى جنب الرئيس، أنا نسيت اللي فات كله، بعد ما جيت هنا، والجو هنا حلو، وأول ما جيت لقيت الناس بتصورني، وبتقولي أنت بقيت مشهور ونجم النجوم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان