رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صورة| الطالب الأفريقي بطل واقعة التنمر بجوار السيسي في «مسرح شباب العالم»

صورة| الطالب الأفريقي بطل واقعة التنمر بجوار السيسي في «مسرح شباب العالم»

أخبار مصر

الطالب الأفريقي بطل واقعة التنمر يجلس بجوار السيسي

صورة| الطالب الأفريقي بطل واقعة التنمر بجوار السيسي في «مسرح شباب العالم»

فادي الصاوي 13 ديسمبر 2019 22:30

ظهر جون مانوث الطالب الذى يحمل جنسية جنوب السوادن، وتعرض خلال الفترة الأخيرة للتنمر من جانب بعض الشباب المصريين، جالسا مساء اليوم الجمعة بجوار الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح فعاليات النسخة الثانية لمسرح شباب العالم ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم.

 

وجلس جون فى الصف الأول بجوار الرئيس السيسي وقرينته السيدة انتصار والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

 

وكان طالب جنوب السودان، تعرض للتنمر خلال الشهر الماضي، حيث استوقفه 3 شبان أثناء ذهابه لمدرسته شارلس لوانقا بالعباسية، التابعة للكنيسة الكاثوليكية، رغمًا عنه، وأجبروه على التقاط فيديو وهم يسخرون من مظهره ويتهكمون عليه.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه شابان مصريان وهما يعترضان طريق شاب آخر من أصول أفريقية، اعتديا عليه لفظيا بسبب لون بشرته السوداء.

 

ووفقا للفيديو المتداول كان الشاب الإفريقي فى طريقه إلى المدرسة، فاعترض طريقه شابان مصريان أحدهما يدعى سيد حسن، وطالبوا منه التقاط صوره تذكارية معه بنوع من الاستهزاء والسخرية من لون بشرته، فى المقابل رفض الشاب الإفريقي وطلب منهم تركه لتأخره عن موعد المدرسة، ليرد عليه الآخر قائلًا: "مستر محمود ده حبيبي وصاحبي.. وأنا عايز اتصور الصورة الجميلة بس".

 

وانتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار فى الهشيم، وطالب النشطاء على مواقع السوشيال ميديا، بمحاسبة الشابين واتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضدهم، مؤكدين أن مثل هذه التصرفات تسيء للشعب المصري وتعكر صفو العلاقات بين مصر والدول الإفريقية الأخري.

 

وفى أول رد فعل لهم على واقعة التنمر، نشر الشباب المصري مقاطع فيديو أخرى يؤكدون فيها أن الواقعة غير حقيقية وأنهم صوروا الفيديو بالاتفاق مع الشاب الإفريقي صديقهم كنوع من الدعابة، كما نشر فيديو آخر للشاب الأفريقي وهي يغني معهم إحدي أغاني المهرجانات.

 

 

وتمكنت قوات الأمن فى نوفمبر الماضي من القبض على الشباب، وكشفت التحريات أن الواقعة تمت في منطقة عزبة مكاوي بحدائق القبة، وأن الطالب الأفريقي مقيد بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة اللاجئين في العباسية.

 

 

وتنازل الطالب الأفريقي على البلاغ ضد الشباب،، وقال وقتها: " إنه لا يحب إثارة المشاكل وجلبها لأهله، وسبب تنازله عن البلاغ أنه يشعر أننا كلنا واحد مصريون وسودانيون، معتبرًا ما حدث له "شىء عابر كان ماضى وانتهى لا بد أن ننساه".

 

 بعد هذه الواقعة، تواصلت إدارة منتدى شباب العالم، مع طالب جنوب السودان ووجهت له دعوى رسمية لحضور منتدي خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 .

 

ووصل الطالب الأفريقي يوم الثلاثاء الماضى لمدينة شرم الشيخ، استعدادًا لحضور منتدى شباب العالم للعام الثالث.

 وفى تصريح له، عبر جون عن سعادته الغامرة لدعوته لحضور المنتدى، لافتا إلى أنه يشعر بفخر كبير لهذه الدعوة، مختتما تصريحه بقوله: "أنا بحب الرئيس عبد الفتاح السيسي قوي".

 

وفى سياق آخر شهد مسرح شباب العالم، الذى شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، الكثير من العروض الإبداعية المسرحية الموسيقية والكوميدية التي يقدمها شباب من مختلف جنسيات العالم.

ويهدف المسرح لأن يكون منصة إبداعية لشباب العالم ومناقشة قضاياهم وعرضها.

 

 

 

ومن المقرر انطلاق منتدي شباب العالم في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة السلام شرم الشيخ.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان