رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب العواصف| سقوط أعمدة وأسوار وتدمير سيارات.. وانقطاع الكهرباء بالشيخ زويد

بسبب العواصف| سقوط أعمدة وأسوار وتدمير سيارات.. وانقطاع الكهرباء بالشيخ زويد

أخبار مصر

سقوط أعمدة وأسوار وتدمير سيارات.. وانقطاع الكهرباء بالشيخ زويد

صور..

بسبب العواصف| سقوط أعمدة وأسوار وتدمير سيارات.. وانقطاع الكهرباء بالشيخ زويد

إسلام محمود 13 ديسمبر 2019 13:06

أدت العاصفة الترابية والرياح الشديدة المحملة بالأتربة، إلى خسائر كبيرة في قطاع الكهرباء والطرق بمختلف مدن وقرى شمال سيناء ، لجانب وقوع خسائر أخرى تتعلق بالمواطنين بالعريش وبئر العبد والشيخ زويد.


ورسميا أعلنت غرفه العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ، عن وقوع عدة خسائر في قطاع الكهرباء ، حيث تبلغ بسقوط سقوط عدد 8 أعمدة ده لاء بأحياء المساعيد وصاحبة السلام لجانب سقوط عدد 2 نخله على جانب الطريق الدولي الساحلي بالقرب من نادي ضباط الشرطة .

 


وتعرض عدة سيارات خاصة بالمواطنين في العريش إلى تدمير كبير بسبب سقوط أشجار بمنطقة حي الريسة والمساعيد ما أدى لتدمير نحو 6 سيارات خاصة " ملاكي " .
وفي مدينة الشيخ زويد أدت العواصف الشديدة إلى سقوط شجرة معمرة و3 اعمدة كهرباء في الشيخ زويد ، وأدت الرياح الشديدة التى ضربت مدينة الشيخ زويد إلى انقطاع اسلاك خط جهد ٢٢ الجديد والقديم وسقوط احد الابراج.


وانقطعت إمدادات التيار الكهربائي تمامًا عن كامل مناطق مركز ومدينة الشيخ زويد.
وأكد مصدر في شركة الكهرباء أن إمدادات التيار الكهربائي انقطعت بالكامل عن الشيخ زويد، وذلك نظرًا لتضرر الخط جهد 22 الناقل للتيار من العريش، وتواصل فرق الصيانة العمل، منذ ظهر الخميس، لمحاولة إصلاح الأعطال التي لحقت بالخط في مناطق غرب مدينة الشيخ زويد.

 


وفي مدينة بئر العبد تعرضت 3سيارات خاصة للتدمير ، نتيجة وقوع أشجار معمرة عليها خلال توقفها أمام عمارات سكنية ، بحي العمائر شمال شرق المدينة ، دون وقوع أي خسائر في الأرواح لكونها كانت خالية من الركاب، خلال سقوط الأشجار.


وقال محسن سالم رئيس مدينة بئر العبد ، أن غرفة عمليات مجلس المدينة تلقت بلاغات بتساقط نحو 18عمود إنارة بقرى نجيلة و6 اكتوبر والمريخ وقاطية والشهداء وبالوظة والشيخ زايد ، وأنه تم إخطار قسم الكهرباء بالمجلس لإعادة لاستبدال الأعمدة الغير صالحة وإعادة الكهرباء عن المناطق والقرى المقطوعة بها.

 

وأشار" سالم "إلى أن العواصف والرياح الشديدة تسببت في انهيار عدد كبير من الأسوار التي تحيط بمنازل المواطنين بقرى مركز بئر العبد ، لجانب تطاير العديد من خزانات المياه من فوق منازل الأهالي.


وفي منطقة وسط سيناء قال المهندس احمد عبد الحليم ، رئيس مدينة الحسنة أن العاصفة الترابية والرياح الشديدة المحملة بالأتربة أسفرت عن سقوط نحو 9اعمدة إنارة بمناطق بغداد والمنبطح وجفجافة ، لجانب قطع طرق فرعية جرفتها مياه الأمطار الغزيرة التي أعقبت العاصفة.

 

 


وشهدت شمال سيناء ، الخميس، رياحًا عاصفة بشكل مفاجئ، ما تسبب في سقوط أشجار، وأعمدة كهرباء، وانقطاع جزئي للتيار الكهربائي في بعض أحياء العريش وبئر العبد ووسط سيناء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان