رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة تحسم الجدل بشأن خصخصة الشهر العقاري

الحكومة تحسم الجدل بشأن خصخصة الشهر العقاري

أخبار مصر

مصلحة الشهر العقاري

إطلاق خدمات أون لاين قريبًا

الحكومة تحسم الجدل بشأن خصخصة الشهر العقاري

نهى عثمان 13 ديسمبر 2019 12:55

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" والمواقع الإخبارية الإلكترونية أنباء اعتزام الحكومة خصخصة مصلحة الشهر العقاري لعدم القدرة على ميكنة خدماته، وجاء المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ليحسم الجدل وينفي تلك الأنباء تمامًا. 

 

بالتواصل مع وزارة العدل، نفت خصخصة مصلحة الشهر العقاري، مؤكدة أنه سيظل جهة حكومية رسمية تخدم جميع المواطنين، مؤكدة أن خطة الحكومة تسير كما وجاري تطوير وميكنة مكاتب الشهر العقاري تتم بنجاح، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة بها، بما يساهم في تسهيل الإجراءات على المواطنين.

 

 

وأوضح المركز الإعلامي  لمجلس الوزراء، أنه تم الانتهاء من ميكنة 151 مكتب توثيق، منها عدد 54 مكتباً تعمل بنظام الشباك الواحد، بالإضافة إلى ميكنة عدد 27 مكتب شهر عقاري، وعدد 19 مكتب سجل عيني، وكذلك تم ميكنة عدد 27 مأمورية سجل عيني، وجار العمل على ميكنة مأموريات الشهر العقاري، في إطار سعي الدولة لتطبيق المنظومة الرقمية، وميكنة الخدمات الحكومية تيسيراً على للمواطنين.

 

 

 

وجاري حاليًا إنشاء "مصلحة الشهر العقاري والتوثيق" على الإنترنت، ومن خلال ذلك الموقع يتم طرح عدة خدمات تقدم "أون لاين"، تيسيراً على المواطنين متمثلة في الآتي: 

 

- خدمات ترجمة.

- وثائق الزواج.

- شهادات الطلاق.

- ترجمة المشهرات.

-رخص القيادة الدولية.

- طلب صورة رسمية من المنشورات الفنية والكتب الدورية بأنواعها وذلك عن طريق صاحب الشأن من خلال الموقع الإلكتروني بطلبه وسداد مقابله إلكترونياً.

 

ثم  يتم إرسال الأوراق المطلوبة لصاحب الشأن خلال يومي عمل إلى عنوانه المختار بالتعاون مع مكاتب البريد المحلية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان