رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| «اصنعها في بيتك».. هكذا تحدى المصريون ارتفاع الأسعار في زينة الكريسماس

صور| «اصنعها في بيتك».. هكذا تحدى المصريون ارتفاع الأسعار في زينة الكريسماس

أخبار مصر

زينة الكريسماس

صور| «اصنعها في بيتك».. هكذا تحدى المصريون ارتفاع الأسعار في زينة الكريسماس

نهى عثمان 24 نوفمبر 2019 15:04

أيام قليلة تفصلنا للاحتفال بـ «الكريسماس» أو العام الميلادي الجديد، والذي ينتظره المصريون للاحتفال به وتزيين منازلهم بـ «شجرة الكريسماس» والكرات الملونة وبابا نويل، برغم ارتفاع أسعار تلك الزينة إلا أن المصريين ابتكروها بأدوات بسيطة وغير مكلفة. 

 

 

 

زينة الكريسماس من المخلفات 

بأكياس بلاستيكية ومخلفات تم إعادة تدويرها، لتحدى فاطمة ارتفاع أسعار زينة الكريسماس والتي تصل مكوناتها لـ150 جنيهًا وبابا نويل يتعدى الـ200 جنيهًا وشجرة الكريسماس الصغيرة تتعدى الـ100 جنيهًا أما الكبيرة تصل لـ400 و500 جنيهًا. 

 

لتحسم فاطمة الأمر، وتصنع شجرة الكريسماس بأدوات بسيطة، وتنصح ربات المنازل بصناعتها بأيديهم بدلًا من الأسعار الخيالية لتزيين المنزل قبل الاحتفال بالكريسماس، قائلة: " الفكرة جاتلي لما عملت عروسة المولد من القمامة ولاقيتها حلوة جدًا واهديتها لإبني اختي ونالت على إعجاب الكثير". 

 

 

«القمامة كنز لا نعرف قيمه»، هكذا ترى فاطمة أهمية إعادة تدوير المخلفات وصناعتها والاستفادة منها في تزيين المنزل وديكورات، مؤكدة أن الزينة تتنوع ما بين ربات منزل تفضل دمج الديكور الشتوي مع زينة الكريسماس من شجرة مغطاه بالثلج بورق ملون وأكاليل الزهور مع البطانيات الرقيقة. 

 

 

كتابة حروف الكريسماس وبابا نويل بالورق الملون والمقوي وتعليقها على الحائط، وبالزجاجات البلاستيكية يمكن تزيينها بالكرات الملونة، وبالورق أيضًا يمكن كتابة حروف الكريسماس وبابا نويل. 

 

 

كراتين البيض لصناعة شجرة الكريسماس

يمكن صناعة شجرة الكريسماس في المنزل من خلال كراتين البيض وتلوينها باللون الأخضر وتجميعهم فوق بعض ليأخذوا شكل شجرة ووضع كميات كبيرة من الأكبر إلى الأصغر وتزيينها بكروت ملونة وأجراس. 

 

 

ورق الهدايا

استخدام ورق الهدايا الملون ولفها لتأخذ شكل شجرة وتزيينها بكرات ملونة وتدريجها بالألوان ونضعه على لوح خشب ليتماسك جيدًا ووضع زراير بشكل متدرج وبألوان مختلفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان