رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

4 أيام من الأمطار الغزيرة..الإسكندرية تستعد لـ«المكنسة» بـ5 إجراءات

4 أيام من الأمطار الغزيرة..الإسكندرية تستعد لـ«المكنسة» بـ5 إجراءات

حازم مصطفى 11 نوفمبر 2019 13:20

استعدادت مكثفة تشهدها محافظة الإسكندرية في الوقت الحالي، استعدادا لاستقبال "نوة المكنسة"،وذلك لمنع تعرض شوارع المدينة للغرق مثل ماحدث في السنوات الماضية، وهي أول النوات التي تضرب الإسكندرية خلال فصل الشتاء والأمطار، حيث من المتوقع أن تضرب النوة المدينة الساحلية في الفترة من 16إلى 22 من شهر نوفمبر الجاري.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن المحافظة سوف تتعرض لموجة من الطقس السيئ يصاحبها هطول أمطار غزيرة في مختلف مناطق الإسكندرية جراء نوة المكنسة، التي تضرب المدينة يوم 16 من الشهر الجاري، ويصاحبها أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.

"مصر العربية" تستعرض خلال الأسطر المقبلة الاستعدادت التي تشهدها محافظة الإسكندرية لاستقبال نوة المكنسة على لسان اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.


1-تمركز 50٪من سيارات شركة الصرف الصحي في المناطق الساخنة بمجرد صدور القرار برفع حالة الطوارئ، بالإضافة إلى زيادة عدد السيارات الي 100٪ في بداية اليوم الأول للنوة.

 

 2-مضاعفة عدد سيارات الشفط في الأماكن التي عجزت الشنايش عن استيعاب الكميات الكبيرة من الأمطار و كذلك وضع بدالة ثابتة في بعض الأماكن مثل" طريق الجيش أمام مكتبة الإسكندرية ، وأمام نادي الكشافة البحري بالجمرك، وشارع فرنسا بالجمرك، وأمام الفورسيزون بمنطقة سان استيفانو، وكذا أمام فندق الشيراتون"، فقد تم الإنتهاء من مشروع الصرف الصحي بالمنطقة وجارى العمل على مشروع الصرف الصحي بشارع وهران وسيتم تثبيت بدالة احتياطية لحين الإنتهاء من المشروع .
 

3-سيتم وضع بدالة ثابتة، في مطلع كوبري سيدي جابروبالنسبة لتجمع مياه الأمطار أمام مبنى الرقابة الإدارية أمام انطونيادس فسيتم مراجعة مناسيب الأسفلت من قبل مديرية الطرق، مع وضع بدالة ثابتة، والمنطقة المحيطة بكلية الفنون الجميلة بجناكليس فقد تم تطهير خط الصرف الصحي ووضع بدالة ثابتة اعتبارا من وصول الإنذار بالنوة. 

 

4- تم التنسيق مع مديرية الطرق لمراجعة مناسيب الأسفلت بأول طريق محور التعمير، ووضع بدالة ثابتة لمنع تجمع مياه الأمطار بأول طريق محور التعمير، كما تم الاستعانة بسيارة سيول ووضع بدالة ثابتة لمنع تجمع مياه الأمطار أمام مجمع المحاكم بميدان الجندي المجهول، أما عن مطلع كوبري الثروة السمكية فقد تم تثبيت بدالة احتياطية.

5- وتم الانتهاء من أعمال الشنايش خلف الشيراتون، وإصلاح الهبوط بشارع 25 مستشارين بطوسون، و شنايش الأمطار بشارع مستشفى ابو قير بمنطقة البحر الميت، وأعمال الصرف بشارع ظيفال بقناة السويس بجوار القنصلية الصينية، وإنشاء شنايش كوبري منشا، وأعمال شارع الكابلات بالعامرية، وأعمال منطقة النزهة الجديدة، وأعمال الصرف بشارع الغاز بالعجمي ، وإنهاء أعمال منطقة كوبري الثروة السمكية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان