رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالتفاصيل.. «التعليم» تعلن أعداد المتقدمين في وظائف المعلمين

بالتفاصيل.. «التعليم» تعلن أعداد المتقدمين في وظائف المعلمين

أخبار مصر

المعلمين المتقدمين للمسابقة في أحد البنوك لسداد الرسوم

بالتفاصيل.. «التعليم» تعلن أعداد المتقدمين في وظائف المعلمين

مصطفى محمد 17 أكتوبر 2019 16:29

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، أعداد المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية، في مسابقة الوزارة للتعاقد مع 120 ألف معلم وإداري لسد العجز.

 

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إن عدد المتقدمين حتى عصر اليوم الخميس، وصل إلى 249473  متقدم للوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة.

 

وتعمل البوابة الإلكترونية على فحص مستندات عدد 45258 متقدم أتموا المرحلة الأولى للتسجيل حتى صباح اليوم الخميس، وبلغ عدد طلبات التقدم للتطوع 1779 طلب بينما بلغ عدد الإناث المسجلين 177322 من إجمالي عدد المتقدمين.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية، www.egmoe.org، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).

 

وقال إنه سيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة، وإتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية وللدخول عليها اضغط هنـــــــــــــــــــــــا.

 

وقالت الوزارة، إن البوابة ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).

 

 وسيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين، للتحقق والتأكد من الجودة، كما تمت إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد.

 

وأشارت الوزارة إلى أن البوابة يوجد بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

 

وتستعرض  «مصر العربية» الشروط التي حددتها الوزارة للتعاقد مع المعلمين في التالي:

 

- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوى مناسب.

 

- الحصول على مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها.

 

- أن يكون المتقدم من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.

 

- يجب اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها.

 

- أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.

 

- أن يكون المتقدم مسجلًا بالنقابة المنتسب إليها .

 

- ألا يكون من شاغلي الوظائف الحكومية ( تعيين أو تعاقد ).

 

- ألا يكون المتقدم قريبًا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية حتى درجة القرابة الثانية نسبًا أو مصاهرة.

 

وكانت الوزارة أعلنت فتح باب التقدم للمعلمين في مسابقة التربية والتعليم 2019 عبر إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، حيث تستهدف التعاقد مع خريجين جدد لسد العجز فى المعلمين بالمدارس والتي تعاني من عجز كبير حيث سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل.


ولمعرفة تفاصيل المسابقة شاهد الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان