رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حبس حازم حسني وحسن نافعة وخالد داوود لمدة 15 يومًا

حبس حازم حسني وحسن نافعة وخالد داوود لمدة 15 يومًا

أخبار مصر

الدكتور حازم حسني الاستاذ بكلية الاقتصاد و العلوم السياسية

حبس حازم حسني وحسن نافعة وخالد داوود لمدة 15 يومًا

مصر العربية 25 سبتمبر 2019 21:42

قرر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، حبس الدكتور حسن نافعة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة في القضية رقم 488 لسنة 2019.

 

كما قررت النيابة حبس الدكتور حازم حسني الاستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والصحفي خالد داوود الرئيس السابق لحزب الدستور، لمدة 15 يومًا بنفس القضية.

 

ووجهت النيابة للثلاثة، عدة تهم منها، مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي لنشر تلك الأخبار الكاذبة.

 

وحضر التحقيقات مع نافعة وحازم حسني وخالد داوود، كل من المحامين مختار منير وخالد علي وإسلام سلامة ومحمود عامر ومحمد حسن.

 

وأسندت النيابة في تحقيقاتها اتهامات للثلاثة بالتحريض على العنف، والانضمام إلى «جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها، والاعتداء على الحريات الشخصية، والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب إحدى وسائلها لتنفيذ أغراضها».

 

وكان عدد من النشطاء والسياسيين نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي، أن قوات الأمن ألقت القبض على الدكتور حازم حسني الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مساء أمس الثلاثاء.

 

وبعد ساعات ألقت الشرطة القبض على الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والصحفي خالد داوود الرئيس السابق لحزب الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان