رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| «التعليم العالي» تفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة

بالصور| «التعليم العالي» تفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة

أخبار مصر

وزير التعليم العالي يفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة

الطالب سيجد فرصة عمل قبل تخرجه..

بالصور| «التعليم العالي» تفتتح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة

مصطفى محمد 22 سبتمبر 2019 17:20

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة" target="_blank">الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة.

 

وفتحت الجامعة أبوابها للدراسة لأول مرة هذا العام، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجامعي الجديد 2020/2019.

 


وأكد عبدالغفار، أن الجامعة تمثل تطورًا نوعيًا في مسار التعليم الفني في مصر، من خلال دورها المنتظر في إكساب طلاب التعليم الفني المهارات اللازمة على المستويين العملي والعلمي لمواكبة متطلبات سوق العمل محليًا ودوليًا.

 

وقال: إن الجامعة تعزيز التعاون المجتمعي الإيجابي للتعليم الفني، وتعظيم أهمية التعليم التكنولوجي بين أفراد المجتمع.

 


وأوضح أن التخصّصات الجديدة التي تم إضافتها للجامعات التكنولوجية تستهدف جميعًا خدمة وتنمية المجتمع المصري في شتى المجالات، فضلًا عن تزويدها للخريجين بتخصّصات شتى تؤهلهم للعمل محليًا ودوليًا.


وأضاف عبد الغفار أن أهمية الجامعة التكنولوجية تتمثل في تحسين النظرة المجتمعية لخريجي التعليم الفني «الدبلومات»، وما يخضع تحتها من شهادات، فضلًا عن رفع قدرات الخريجين، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية، واستحداث برامج وتخصّصات جديدة تتطلبها سوق العمل.

 

 

وأوضح وزير التعليم العالي، أن رؤية الجامعة ورسالتها تتمثل في تقديم تعليم تكنولوجي متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية في التعليم الجامعي، فضلًا عن تأهيل خريجين بمستوى متميز من المعرفة والإبداع التكنولوجي، قادرين على المنافسة والعمل الجماعي والابتكار.


وأكد وزير التعليم العالي، على أن الطالب الذي سيلتحق بالجامعة سيجد فرصة عمل قبل تخرجه من الجامعة.

 


ونوه عبدالغفار إلى أن تكلفة المنشآت والتجهيزات بالجامعات التكنولوجية الثلاثة بالقاهرة الجديدة وبنى سويف وقويسنا تبلغ حوالى مليار جنيه.

 

وأضاف أنه جار العمل على ضم المجمعات التكنولوجية والكليات التكنولوجية التي تتوافر فيها الشروط والضوابط التي تمكنها لتكون أفرع للجامعات التكنولوجية.

 


يذكر أن الجامعات التكنولوجية تمنح درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط، وبكالوريوس التكنولوجيا والماجستير المهني والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا.

 

فيما ستبدأ الدراسة في ثلاث جامعات (القاهرة الجديدة - قويسنا – بني سويف) مع بداية العام الدراسي الجديد هذا العام للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني وطلاب الثانوية العامة الذين اجتازوا اختبارات القبول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان