رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| تفاصيل جديدة حول الالتحاق بالمعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد

فيديو وصور| تفاصيل جديدة حول الالتحاق بالمعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد

أخبار مصر

المعهد الفني للسكة الحديد

فيديو وصور| تفاصيل جديدة حول الالتحاق بالمعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد

فادي الصاوي 18 أغسطس 2019 17:38

كشف مركز ورادن للتدريب بالسكة الحديد، الانتهاء من تجهيز التصميمات الخاصة بملف اختبارات القبول استعدادًا لطرحها للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعهد الفني لتكنولوجيا السكة الحديد، على أن تبدأ الدراسة خلال العام الدراسي الجديد 2019 – 2020.

 

وتتمثل الاختبارات الخاصه بالقبول بالمعهد، اختبار الكشف الطبي داخل مقر المركز الطبي للسكة الحديد، واختبار اللياقه البدنيه داخل نادي السكة الحديد، كما يجرى أيضًا اختبار السمات، الاختبار النفسي، اختبار كشف الهيئه.

 

ووفقا لتصريحات المهندس إيهاب مراد، مدير التطوير بمعهد ورادن للتدريب بالسكة الحديد، تقدم إلى المعهد الجديد خلال المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة، 50 طالباً من خلال مكاتب التنسيق الإلكتروني، ويتبقى المكان مفتوحًا لـ50 طالبًا بالثانوية العامة، و100 طالب آخرين من الدبلومات الفنية الصناعية.

 

وأشار إلى إمكانية طرح كراسات القبول على الطلاب بالمجان فى السنة الأولى، وذلك عقب الانتهاء من المرحلة الثالثة للتنسيق لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الصناعية.


 تصل مصروفات الدراسة بالمعهد إلى 10 آلاف جنيه، شاملة الإعاشة والإقامة، والتى ستكون أشبه بالأكاديمية البحرية وفقا لتصريحات المسئولين .

 

تبدأ الدراسة بالمعهد الجديد اعتبارا من العام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، بعد أن تم إدراج المعهد بالمرحله الثانيه لتنسيق الثانويه العامه، ومن المقرر قبول عدد ١٠٠ طالب من راغبي الالتحاق بالمعهد بعد إجراء الاختبارات الخاصة بالقبول بالمعهد، وذلك لاختيار عدد ٥٠ طالب في تخصصي السكك الحديديه في نظم الاشارات الكهربيه، وتخصص ميكانيكا الوحدات المتحركه، وسيستكمل باقي الاعداد بواقع ٥٠ من حمله الشهاده الفنيه المتوسطه فى ذات التخصصات لتشغيل المعهد وذلك وفقاً لاحتياجات السكك الحديدية.

 

ويهدف المعهد إلى تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة التطور الهائل في مجال السكك الحديدية، بحيث يكون الخريج مؤهل للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال

 

تتراوح مدة الدراسة  فى المعهد سنتان دراسيتان على أن يمنح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية في التخصص، وتعتمد من وزارة التعليم العالي وفقاً للضوابط المنظمة.

 

وكشفت وزارة النقل عن الانتهاء من تجهيز وإعداد الفصول والقاعات الدراسية وأماكن الإعاشة الخاصة بالدفعة الأولي من طلاب المعهد مع الإحتفاظ بمركز تدريب وردان للعاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بجانب المعهد الفني الفوق متوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية.

 

 كما تم الانتهاء من تصميم موقع الكتروني سيتم ادراجة ضمن دليل مواقع الكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، بحيث يوفر كافة المعلومات اللازمة للراغبين في التقدم للمعهد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان