رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

5 حالات غش.. ننشر كواليس أول يوم «امتحان العربي دور ثاني ثانوية عامة 2019»

5 حالات غش.. ننشر كواليس أول يوم «امتحان العربي دور ثاني ثانوية عامة 2019»

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2019

5 حالات غش.. ننشر كواليس أول يوم «امتحان العربي دور ثاني ثانوية عامة 2019»

نهى نجم 17 أغسطس 2019 15:39

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان. 

 

واستطرد  نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم، أنه في محافظة أسيوط «إدارة ديروط التعليمية»، وفي محافظة الشرقية «إدارة غرب الزقازيق التعليمية»، وحالتين في محافظة سوهاج «إدارة دار السلام التعليمية، وإدارة الواسطى التعليمية»، وفي محافظة الغربية «إدارة غرب المحلة التعليمية»، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

 

وأضاف خالد عبدالحكم، أن أجوال أول امتحان للدور الثاني ثانوية عامة 2019، سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

 

 

وكان قد أدى طلاب الثانوية عامة 2019، صباح اليوم السبت، بشعبتيها الأدبية والعلمية على مستوى الجمهورية، ويبلع عددهم 5218 طالب و طالبة امتحان مادة اللغة العربية، وفي الفترة الثانية أدى 1382 طالب و طالبة الامتحان في مادة التربية الدينية (الإسلامية - المسيحية) في 278 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

كما أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة «المكفوفين»، امتحان الدور الثاني في مادة اللغة العربية بإجمالي عدد 3 طلاب .

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 1334 طالبا وطالبة، والتربية الوطنية بإجمالي 615 طالبا، وطالبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان