رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

طلاب الثانوية العامة 2019 عن امتحان العربي دور ثانٍ: سهل ومن كتاب المدرسة

طلاب الثانوية العامة 2019 عن امتحان العربي دور ثانٍ: سهل ومن كتاب المدرسة

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2019

طلاب الثانوية العامة 2019 عن امتحان العربي دور ثانٍ: سهل ومن كتاب المدرسة

نهى نجم 17 أغسطس 2019 13:16

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، ويبلغ إجمالى الطلبة الذين لهم حق دخول الدور الثانى 124ألف و436 طالب وطالبة موزعين على 278 لجنة في جميع المحافظات، حيث أدى طلاب الثانوية العامة 2019، امتحان اللغة العربية. 

 

ورصدت مصر العربية آراء طلاب الثانوية العامة عن امتحان اللغة العربية، فقال الطالب حسن أحمد، إن الامتحان سهل جدًا ومن كتاب المدرسة، مؤكدًا أنه لا يوجد به أي تريكات، وأيده الرأي إسلام محمد، قائلًا: " الامتحان سهل ولكن طويل جدًا ومحتاج وقت". 

 

وعبر وفاء محمد، بمدرسة السيدة خديجة ثانوية بنات بالمطرية، أن الامتحان سهل وجميع الاسئلة من المنهج ومباشر وأسهل من امتحان الدور الأول. 

 

مواصفات ورقة الامتحان 

 أكدت اللحنة الفنية لواضعى الأسئلة التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإمتحان مطابق لمواصفات الورقة الإمتحانية، ولا توجد به أي أخطاء أو مشكلات في الصياغة، مضيفة أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي مشكلات من الطلبة تتعلق بصعوبة الأسئلة، أو عدم وضوحها.

 

تسريب امتحان اللغة العربية دور ثان

وتداولت صفحة غشاشون فدائيون، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورا قيل إنها تخص جزءا من كراسة امتحان الدور الثاني للغة العربية الذي يؤديه الطلاب الان داخل لجان الامتحانات.

ومن جانبها تقوم حاليا غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بتتبع الصور المتداولة للتأكد من مدى علاقتها بالامتحان و تحديد هوية مصورها و ناشرها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضده.

 

جاء ذلك بعد أن نشرت نفس الصفحة صورا من كراسة امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الآن طلاب الثانوية العامة داخل لجان الدور الثاني، وذلك بعد مرور أقل من ساعة من  توزيع الامتحان في اللجان، لتتم بذلك عملية الغش الإلكتروني المعتادة في امتحانات الثانوية العامة.
 

 

أكد المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019، أنه جار الآن تتبع الصور المتداولة عبر صفحات الغش الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتحديد مكان وبيانات من صور امتحان الدور الثاني لعربي الثانوية العامة 2019.
 

وشددت وزارة التربية والتعليم على خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها.

 

امتحان التربية الدينية

 

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2019، امتحان الدور الثاني في مادة التربية الدينية ويستمر حتى الثانية ظهرًا، وذلك في جميع اللجان الإمتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان