رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

17 حالة وفاة و33 مصابا.. القصة الكاملة لانفجار معهد الاورام بالمنيل

17 حالة وفاة و33 مصابا.. القصة الكاملة لانفجار معهد الاورام بالمنيل

أخبار مصر

حادث انفجار نعهد الاورام

17 حالة وفاة و33 مصابا.. القصة الكاملة لانفجار معهد الاورام بالمنيل

أحمد الشاعر 05 أغسطس 2019 03:38

دوي انفجار هائل هز وسط القاهرة، بمحيط معهد الأورام، بشارع كورنيش النيل، بحي المنيل، فيما نشب حريق ضخم بالمنطقة.

 

وزارة الداخلية قالت في بيان لها، إن معهد الاورام" target="_blank">انفجار معهد الاورام، نتج عن تصادم سيارة مسرعة كانت تسير عكس الاتجاه، بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ 3 سيارات، الأمر الذى أدى حدوث انفجار نتيجة الإصطدام.

 

وأوضح البيان إن حادث معهد الاورام" target="_blank">انفجار معهد الاورام أسفر عن مصرع وإصابة عشرات من الأشخاص، قدرت بحسب إحصاءات أولية وفق إعلان وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد الذي نشرته وسائل إعلام محلية بنحو 17 حالة وفاة و33 جريحا.

 

وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على محيط الانفجار.

 

وخاطبت نيابة حوادث جنوب القاهرة، معهد الأورام لإعداد تقرير وحصر الضحايا والمصابين وحالتهم الصحية، والاستعلام عن الحالات المتواجدة بالمستشفيات الأخرى.

 

وفي نفس السياق انتقل فريق من النيابة لمناظرة الجثث، والاستعلام عن حالة المصابين، تمهيدا لسماع أقوال المصابين الذين تسمح حالتهم الصحية بذلك.

 

وأمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة قصر العيني وإجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث وانتقل فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، إلى موقع الانفجار الذى حدث بمحيط معهد الأورام بكورنيش النيل، لإجراء المعاينة الأولية، وكشف ملابسات الحادث.

 

وبحسب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة فإن، حالات الوفيات ارتفعت لـ 17 حالة فيما أصيب 33 آخرون، وجرى الدفع بنحو 40 سيارة إسعاف، ونقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر، فيما توجهت وزيرة الصحة إلى المعهد لمتابعة حالة المصابين موجهة بتوفير كافة سبل الرعاية لهم.

 

وفي سياق وثيق الصلة، قال المكتب الإعلامى لجامعة القاهرة، أن جميع المرضى والعاملين فى معهد الأورام القومي بخير، مشيرًا إلى إن آثار الانفجار والحريق وقع خارج معهد الاورام  ولم تمتد آثاره إلى داخل المعهد ومستشفياته كما يروج البعض.

 

 

وأضاف أنه فور وقوع الحادث تم تشكيل غرفة طوارئ وعمليات برئاسة رئيس الجامعة لمتابعة التطورات كما تم اتخاذ إجراءات داخل مستشفيات قصر العينى لاستقبال أي مصابين من مصابي الحادث.

 

من جانبها، أغلقت الإدارة العامة للمرور شارع كورنيش النيل على خلفية اندلاع معهد الاورام" target="_blank">انفجار معهد الاورام في المنيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان