رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| رعب وهلع في أسوان بسبب ظهور قرود هاربة بشوارع المدينة

بالصور| رعب وهلع في أسوان بسبب ظهور قرود هاربة بشوارع المدينة

أخبار مصر

انتشار قرود فى شوارع أسوان

بالصور| رعب وهلع في أسوان بسبب ظهور قرود هاربة بشوارع المدينة

فادي الصاوي 02 أغسطس 2019 20:44

شهدت مناطق الحاج حسن، والسيدة نفيسة، والشواربى، والحارث، بوسط مدينة أسوان، انتشار عدد من القرود تنتمى إلى فصيلة "النسانيس"، فوق أسطع المنازل والبنايات السكنية وأعلى الأشجار، دون أن يعلم أحد من الأهالي مصدرها.

 

تسبب ظهور هذه القرود فى حاولة من الاضطراب داخل المناطق، فبينما تخوف بعض الأهالى من إمكانية انتقال أمراض عن طريقها، قام آخرون بمطادرة هذه النسانيس فى الشوارع فى محاولة منهم لاقتنائها.

وروى الأهالى أنهم تفاجئوا بالقرود بالشوارع وفوق أسطح المباني، الأمر الذى تسبب فى حالة من الهلع والقلق بين الأطفال والنساء، خاصة أنها تتنقل أعلى المنازل وعلى الأسوار وأعلى الأشجار المحيطة بالمناطق السكنية وسط المدينة.

 

وبدوره قال الدكتور أحمد صالح، مدير عام الطب البيطرى بأسوان، إن الطب البيطرى لم يتلق أى بلاغات رسمية حتى الآن بخصوص ظهور قرود، أو نسانيس من مواطنين.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ حملات تفتيشية بالتنسيق مع الجهات المعنية للتعرف على حقيقية ظهور هذه الأنوع من القرود والبحث عن مصدرها.

 

وحدثت واقعة مشابهة فى محافظة السويس فى مارس 2018، حيث تفاجأ السكان، بانتشار مجموعة من القرود، التي تنتمي لفصيلة "النسانيس"، فوق الأشجار وبعضهم تسلق أسطح المنازل في حي الجناين، في القطاع الريفي لمدينة بورتوفيق، الموازية للمجرى الملاحي لقناة السويس، وفي الأراضي الزراعية، حيث كانوا يبحثون عن أي طعام لهم.

وخرج بعض الأهالي مع أطفالهم من أجل مشاهدة هذه النسانيس وإطعامها، بينما قام البعض الأخر بإغلاق الأبواب والنوافذ ومنع الأطفال من الخروج، خوفا من أن تكون هذه الحيوانات تحمل أمراضا أو فيروسات يمكن أن تضر بالصحة.

 

وأشار موقع "سبوتنيك" وقتها إلى أن هناك احتمالات أن تكون هذه النسانيس هاربة من إحدى السفن المارة في قناة السويس، حيث أنه لا يوجد أي مصدر آخر في المنطقة أو حتى المحافظات المجاورة يمكن أن يتسبب بوجود هذه الحيوانات.

 

وشكلت مديرية الطب البيطري بالسويس، آنذاك لجنة لرصد النسانيس، وأبلغت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لإيجاد حلول للإمساك بها، كما أبلغت إدارة الأزمات بالمحافظة، لمخاطبة شرطة المرافق لاستخدام الخرطوش لاصطيادها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان