رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

دار الإفتاء المصرية تكشف محظورات الإحرام

دار الإفتاء المصرية تكشف محظورات الإحرام

أخبار مصر

دار الافتاء المصرية

دار الإفتاء المصرية تكشف محظورات الإحرام

فادي الصاوي 01 أغسطس 2019 21:42

عددت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الاليكتروني، الأشياء التى يحظر على الحاج فعلها خلال فترة الإحرام.

 

وأشارت الدار فى فتوى لها على موقعها الرسمى، إلى أنه متى صار المسلمُ محرِمًا فلا يفعل بل ولا يقترب مما صار مُحَرَّمًا عليه بهذا الإحرام؛ وهو: تغطية الرأس، وحلق الشعر أو شدُّه من أي جزء من الجسد، ولا يقصُّ الأظافر، ولا يستخدم الطيب والروائح العطرية.

 

كما أوضحت أنه لا يجوز مخالطة الزوج لزوجته أو يفعل معها دواعي المخالطة؛ كاللمس والتقبيل بشهوة، ولا يلبس المخيط المحيط (المفصل على أي عضو من أعضاء الجسم)، ولا تتعرض لصيد البر الوحشي ولا لشجر الحرم.

 

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، أن سترَ الوجهِ والكفين للمرأة المسلمة ليس فرضًا وإنما يَدخُل في دائرةِ المباحِ؛ فإن سَتَرَت وجهها وكفيها فهو جائزٌ، وإن اكتفت بالحجابِ الشرعي دون أن تغطي وجهها وكفيها فقد برِئت ذِمَّتُها وأدَّت ما عليها.

 

وأكدت الإفتاء المصرية أنه يجوز للمرأة أن تسافر بغير محرم إذا كانت تأمن على نفسها في سفرها وإقامتها وعودتها.

 

كانت دار الإفتاء المصرية، أعلنت فى وقت سابق اليوم الخميس التزامها بما توصلت إليه المحكمة الشرعية بالمملكة العربية السعودية، بشأن هلال شهر ذى الحجة لأنها بلد المنسك.

 

وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قالت دار الإفتاء المصرية، إن غدًا الجمعة الثاني من أغسطس هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1440 هجرية، وأن السبت العاشر من أغسطس هو يوم الوقوف بعرفة، وأن الأحد الـ11 من أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان