رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الخطوط الفرنسية تصدر بيانا بشأن رحلاتها إلى مصر

الخطوط الفرنسية تصدر بيانا بشأن رحلاتها إلى مصر

أخبار مصر

الخطوط الفرنسية

الخطوط الفرنسية تصدر بيانا بشأن رحلاتها إلى مصر

مصطفى محمد 21 يوليو 2019 15:30

اصدرت الخطوط الجوية الفرنسية، اليوم الأحد، بيانًا رسميًا، بعد تداول أنباء تفيد بتعليق رحلاتها من وإلى مصر.

 

وقال متحدث باسم شركة "إير فرانس"، إن رحلات الشركة إلى القاهرة مستمرة وذلك في أعقاب قرار شركتي الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) ولوفتهانزا تعليق رحلاتهما للقاهرة بسبب مخاوف أمنية.

 

وقال المتحدث باسم "إير فرانس" في بيان: "بالتنسيق مع السلطات الفرنسية والسلطات المحلية في مصر، قررت إير فرانس مواصلة خدماتها إلى القاهرة".

 

وكانت الخطوط الجوية البريطانية، وهي وحدة تابعة "لآي.أيه.جي" قد ذكرت أمس السبت، أنها ستعلق رحلاتها إلى القاهرة لمدة سبعة أيام" في إجراء احتراز" لأنها تراجع الأمن في مطار القاهرة.

 

وقالت "لوفتهانزا" بعد ذلك إنها ألغت الرحلات الجوية من مدينتي ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة يوم السبت على أن تستأنفها اليوم الأحد.

 

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقاطع فيديو لمشجعين جزائريين عالقين في مطار القاهرة، بسبب عدم قدرتهم على العودة إلى الجزائر بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وربط عدد من المراقبين، الواقعة، بقرارات شركة الخطوط الجوية البريطانية وشركة لوفتهانزا الألمانية، بتعليق رحلاتهم إلى مطار القاهرة مؤقتًا.

 

بدورها قالت وزارة الطيران المدني، إنها تواصلت مع السفارة البريطانية بالقاهرة، والتي أكدت بدورها عدم وجود قرارات صادرة من وزارة النقل أو وزارة الخارجية بوقف الرحلات إلى القاهرة.

 

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن إجراءات الأمان بالمطارات المصرية تتبع أعلى المعايير الدولية.

 

وشددت أن الشركة الوطنية مصر للطيران، ستدفع بطائرة ذات سعة أكبر في رحلاتها اليوم الأحد إلى لندن، لتلبية طلبات الراغبين في السفر إلى القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان