رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة أولى ثانوي بالنظام الجديد

اليوم.. وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة أولى ثانوي بالنظام الجديد

أخبار مصر

نتيجة الصف الاول الثانوي 2019

اليوم.. وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة أولى ثانوي بالنظام الجديد

نهى نجم 24 يونيو 2019 10:57

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين في تمام الساعة الثانية ظهرًا مؤتمرًا صحفيًا برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم؛ لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/ 2019.

 

وكشف وزير التربية والتعليم، أنه بجانب الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي، ستقدم الوزارة ورقة بها درجته، ودرجات زملائه لمعرفة ترتيبه بينهم والمقارنة بين المستويات المختلفة، بالإضافة إلى توصيات ونصائح للتعامل مع كل مادة في ضوء إجاباته.

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه في النظام الجديد يحق لطالب الصف الاول الثانوي الاختيار في حالة حصوله على 50% أو أكثر بين دخول الفرصة الثانية للامتحان في يوليو المقبل أو الانتقال الصف الثاني مباشرة دون دخول الفرصة الثانية.

 

بينما الطالب الذي يحصل على أقل من 50% في مادة أو أكثر يتوجب على الطالب دخول الفرصة الثانية في هذه المواد، وفي حالة إخفاقه للمرة الثانية يعد راسبًا وعليه إعادة السنة الدراسية.

 

وكان قد أدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات نهاية العام الدراسي 2018/2019 في الفترة من 19 مايو إلى أول يونيو الماضي، وفقًا للنظام الجديد  عبر جهاز التابلت الذي يقيس مهارات الفهم لدى الطلاب وليس الحفظ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان