رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| نموذج إجابة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

بالصور| نموذج إجابة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

أخبار مصر

امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة

بالصور| نموذج إجابة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

فادي الصاوي 15 يونيو 2019 17:16

نشر عدد من المعلمين نموذجًا لإجابة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2019 ، الذي أداه الطلاب، يوم الأربعاء الماضي، عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

 

يأتى تسريب المعلمين لإجابة امتحان اللغة الأنجليزية، بالتزامن مع بدء كنترولات الثانوية العامة، اليوم السبت 15 يونيو، في تصحيح مادة اللغة الأجنبية الأولى "إنجليزي ، فرنساوي ، ألماني" ، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن العينة العشوائية خلال الأسبوع الجارى.

 

وتمثل العينة العشوائية  حوالي 5% من نسبة الورق الكلية من خلالها  يتم التعرف على النسبة التقديرية العامة للنجاح فى هذه المادة ، كما يتم التعرف على الاسئلة التي تحوم عليها المشاكل بالامتحان.

 

وتقدم للامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى إجمالي عدد 620 ألفاً و782 طالب/طالبة، مقسمين كالتالي: إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالب/طالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالب/طالبة، واللغة الألمانية 19 طالب/طالبة.

 

وكان عدد من طلاب الثانوية العامة، عبروا عن استيائهم الشديد من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، وأصيب البعض بحالة إعياء، إلا أن اللجنة الفنية واضعة الامتحان أكدت أن الامتحان الذي أداه الطلاب، جاء مطابقًا للواصفات الفنية التي وضعها المركز القومي للامتحانات، مشيرة إلى جميع الكلمات التي وردت بالامتحان جاءت من الكتاب المدرسي وكتاب التدريبات "work book".

 

وأوضحت اللجنة، في بيان له، أن الأسئلة الخاصة بالطلاب المتفوقين لم تتجاوز نسبة الـ20% من إجمالي أسئلة الامتحان، مشيرة إلى أن الأسئلة خاطبت جميع المستويات المعرفية، ووجود طلاب يؤكدون أن الامتحان سهل، وآخرون يرونه متوسطًا أو صعب يدل على أن الامتحان يخاطب كل المستويات المعرفية للطلاب ومطابق للمواصفات.

 

وكشفت اللجنة، أن العديد من الموضوعات، بالامتحان جاءت مناسبة للأحداث الجارية، فمثلا تحدث "البراجراف" عن تكنولوجيا التعليم، التي هي حديث الساعة الآن، ووردت نقطة في أسئلة الاختيار من متعدد تتحدث عن اللاعب محمد صلاح، النجم المصري المحترف في نادي ليفربول الانجليزي.

 

وانطلق ماراثون الثانوية العامة، للعام الدراسي 2018/ 2019، السبت 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان