رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تسمح بالتنزه.. تعرف على حالة الطقس خلال عيد الفطر

تسمح بالتنزه.. تعرف على حالة الطقس خلال عيد الفطر

أخبار مصر

عيد الفطر المبارك

تسمح بالتنزه.. تعرف على حالة الطقس خلال عيد الفطر

محمد عمر 30 مايو 2019 22:29

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان بحالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الفطر المبارك في الفترة من الإثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو.

 

وأكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال هذه الفترة حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

 

وتابع: «ويكون الطقس حار على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة، شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء».

 

وأضاف: «تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية للبلاد وخفيفة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء».

 

وقال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بصفة عامة فإن الأجواء تسمح للخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل.

 

ونصح «عبد العال» السائقين بالقيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية أما فيما عدا ذلك فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان على مدار اليوم .

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة على:-
السواحل الشمالية من 29 إلى 31 درجة .
الوجه البحري والقاهرة من 35 إلى 36 درجة .
شمال الصـــــعيد من 38 إلى 40 درجة .
جنوب الصـــــعيد من 44 إلى 45 درجة .
جنوب سينـــــاء من 35 إلى 36 درجة .


وتقدم الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة بخالص التهنئة للشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك أعادة الله علينا باليمن والبركات والأمن والأمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان