رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أول تحرك حكومي بشأن أزمة هواتف «هواوي»

أول تحرك حكومي بشأن أزمة هواتف «هواوي»

منى حسن 28 مايو 2019 15:00

بعد الخلافات التى نشبت بين شركة "هواوي" الصينية لصناعة المحمول وبين شركة "جوجل "الأمريكية، استدعى جهاز حماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، ممثلي شركة "هواوي " في مصر ، في خطوة لتدعيم وحماية حقوق المستهلكين.

 

وأكد جهاز "حماية المستهلك" لشركة "هواوى" الصينية ، ضرورة توفير تحديثات الأمان للمستهلكين وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية، بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها أو التي لاتزال في المخازن، فيما أكدت الشركة التزامها بتوفير تلك التحديثات.

 

وأكد الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك - خلال الاجتماع - أن المستهلك له الأولوية، ويجب اتخاذ جميع الإجراءات التي تحقق صالحه إيمانًا بحقوقه التي يكفلها الدستور والقانون، مشددا أن أهم أولويات الجهاز العمل على ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة.


ودعا جموع المستهلكين إلى معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوي أو مخالفة لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق.

 

كما شدد على استمرار عمل جميع برامج "السوفت وير" الخاصة بشركة "هواوى" و"جوجل" معا لكافة الموديلات، وأنه جاري إجراء المفاوضات مع شركة "جوجل" للوقوف على حلول تصب في صالح المستهلك.

 

يأتي ذلك إعمالاً لمواد قانون حماية المستهلك رقم "181 لسنة 2018 " والذي يؤكد على حق المستهلك في الحصول على جميع البيانات والمعلومات الصحيحة عن الخدمات أو المنتجات التي يشتريها، وأيضاً حقه في الحصول على تعويض عادل عن الأضرار التي تلحق به جراء شراء هذه المنتجات، والتزام المورد أو مقدم الخدمة خلال مدة أقصاها سبعة أيام من اكتشافه أو علمه بوجود عيب في المنتج أن يبلغ الجهاز بهذا العيب وبأضراره المحتملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان