رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«في مستوى المواطن المتريش».. تذاكر أمم إفريقيا تشعل غضب جماهير الكرة

«في مستوى المواطن المتريش».. تذاكر أمم إفريقيا تشعل غضب جماهير الكرة

منى حسن 30 أبريل 2019 14:00

"في مستوى المواطن المتريش".. هكذا وصف جماهير الكرة، أسعار تذاكر أمم أفريقيا 2019،  التي أعلنتها اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والخاصة بحضور مباريات مصر، وسط حالة من الغضب والاستياء لدى الجماهير.

 

أسعار تذاكر أمم أفريقيا 2019


وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيه مصري سعر تذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.

وفي المباريات التي يكون منتخب مصر طرفا فيها، يبلغ سعر التذكرة 200 جنيه للدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و 600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيها للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

 

وتم تداول مقترحات حول عمل تخفيضات على التذاكر لمن يحضر جميع مباريات المنتخب المصري في البطولة، بحيث يحصل على خصم محدد على سعر التذكرة.

 

غضب جماهيري

 

ودشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاج #امم_افريقيا وتصدر قائمة الأكثر تداولًا علي مواقع التواصل الاجتماعي وموقع تويتر .

 

وعلق أحد المواطنين، :" التذاكر لمن استطاع اليه سبيلاً"، فيما علق آخر :"هو دلوقتي لو في موظف عاوز يخرج عيلته ( 5 افراد مثلا ) يشجعوا بلدهم الخروجه دي هتكلفه كام".

فيما غرد أحد النشطاء :"أسعار التذاكر اعمل بيها عمره احسن ما نموت مشللولين من الكره المصرية ولا نسيتوا كأس العالم، في مستوى المواطن المتريش".

 

ونشر الفنان محمود البزاوي، على حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "يعني سعر تذكرة كاس الأمم الدرجة التالتة بـ200 جنيه وطبعا لو قدرت تدفع الـ200 جنيه هاتحب تجيب سندوتش جوا عشان جعان فها يبقى بـ100 جنيه مثلا وإزازة الميه بـ30 جنيه مثلا.. يعني لو واخد ابني معايا هأقعد في الدرجة التالتة وهادفع 800 جنيه مثلا.. ومطلوب مني وأنا خارج أدعي للمنتخب".

 

وتفاعل مع "البزاوي" لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قائلًا: "اوعي تفكر تقعد مقصورة كده هتدعي للمنتخب بجد"، ليرد عليه: "إحنا هاندفع وهاندعي عشانك يا كابتن محمد صلاح ربنا يوفقكم وتفرحونا".

 

خليها تفضى

 

فيما دشن عدد من المغردين هاشتاج #خليها_تفضى، ردًا على ارتفاع أسعار تذاكر مباريات الأمم الأفريقية، مؤكدين أنهم يدعون مشجعى الكرة لعدم شراء التذاكر أو الذهاب للمباريات وأن يشاهدوها عبر الكافيهات والقهاوى، بينما دشن أخرون أيضًا هاشتاج "خليها تخسر" فى دعوة منهم لحث الناس على الامتناع عن ذهاب المباريات بسبب أن أسعارها باهظة.

 

أول تحرك برلماني

 

فيما تقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس؛ لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، طالب فيه باتخاذ قرار فوري بتخفيض سعر تذكرة متابعة مباريات كأس الأمم الأفريقية للدرجة الثالثة من 200 جنيه إلى 50 جنيهًا.

 

وقال "عامر"، في طلبه، إنه يجب اتخاذ هذا القرار من الحكومة وإعلانه لأن من يحضرون المباريات من جمهور الدرجة الثالثة غالبيتهم من الشباب الذي يحرص على تشجيع المنتخب المصري، مؤكدا أن الأمر يتطلب التدخل العاجل والسريع من الحكومة لاتخاذ هذا القرار وإعلانه في أقرب وقت ممكن.

 

وأضاف عامر، أنه إذا أصرت الحكومة على سعر التذكرة بمبلغ 200 جنيه فإن عدد الجماهير سيكون قليلًا؛ لأن غالبية من يحضرون لمتابعة المباريات من الشباب.

 

بيان عاجل من وزير الرياضة

 

بحث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حل أزمة أسعار تذاكر مباريات البطولة، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين أوساط جماهير كرة القدم المصرية.

 

ووفقا لبيان من وزارة الرياضة، بحث صبحي، في اتصال هاتفي، الأزمة مع هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية.

 

وأكد أشرف صبحى أنه سيعمل على تهيئة الجو المناسب لحضور الجماهير، وسيتدخل فورًا لإزالة أي قرارات أو أزمات ستعيق هذا الهدف.

 

وأضاف أنه اتفق مع أبوريدة على إعادة تقييم تلك الأسعار وتخفيضها بما يلائم إمكانات جماهير الكرة المصرية والتي غالبيتها من الشباب، وبالشكل الذي يظهر صورة مصر الحضارية.

 

وأوضح أنه سيتم حسم الأمر ووضع مصلحة جماهير مصر فوق كل اعتبار وخلال الساعات القادمة سيتم حل تلك الأزمة والتي ستأتي في الصالح العام.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان