رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 6 محظورات على طلاب أولى ثانوي في امتحانات مايو الإلكترونية

فيديو| 6 محظورات على طلاب أولى ثانوي في امتحانات مايو الإلكترونية

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

فيديو| 6 محظورات على طلاب أولى ثانوي في امتحانات مايو الإلكترونية

مصطفى محمد 29 أبريل 2019 21:38

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعداد لامتحانات طلاب الصف الأول الثانوي العام الإلكترونية والتي تنطلق فى 19 مايو المقبل.

 

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات بمادة اللغة  العربية، يوم الأحد 19 مايو 2019، ثم يؤدي الطلاب يوم الاثنين 20 مارس 2019 امتحان الأحياء، والثلاثاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

ويؤدي الطلاب يوم الأربعاء 22 مايو 2019 امتحان الجغرافيا، والخميس اللغة الأجنبية الأولى، على أن يؤدي الطلاب يوم الأحد 26 مايو امتحان الرياضيات.

 

فيما يؤدي الطلاب يوم الاثنين 27 مايو امتحان الفلسفة، والثلاثاء الفيزياء، يليها التاريخ يوم الأربعاء، على أن يختتم الطلاب الامتحانات بمادة الكيماء يوم الخميس 30 مايو المقبل.

 

وتستعرض "مصر العربية" في 6 معلومات محظورات امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد في الفيديو التالي:

 

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة أن يكون طلاب الصف الأول الثانوى العام حريصين على دخول الامتحان لأن تغيب أى طالب أو عدم دخوله على الامتحان سوف يعرض الطالب للرسوب ودخول امتحان يوليو المقبل.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن امتحان مايو ليس اختياريا مثل امتحان مارس الماضى ولكنه إجبارى لأن هذا الامتحان هو الذى يحدد حالة الطالب للانتقال إلى الصف الثانى الثانوى العام علما بأن درجة الامتحان لن تدخل فى مجموع الثانوية التراكمية.

 

وأوضحت، أن قرابة 600 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحان الإلكترونى، مشيرة إلى أنه على الطلاب التدريب على نماذج الأسئلة الموجودة على موقع الوزارة حتى يتعودوا على شكل الأسئلة ونوعية الامتحان وحلها فى وقت معين لأنها نموذج محاكى للامتحان الحقيقى.

 

وبالنسبة لخطوات الدخول على منصة الامتحان، أوضحت الوزارة أن الطالب يستخدم كلمة السر واسم المستخدم بعد استلامهما من الوزارة أوالمدرسة التابع لها الطالب، إضافة إلى الضغط على أيقونة إضغط حتى يمكنه البدء فى الإجابة عن الأسئلة.

 

وأشارت إلى أن الطالب سيظهر له توقيت الامتحان على التابلت وتحديدا فى قائمة موجودة فى صفحة الامتحان ومن ثم يستطيع الطالب معرفة كم من الوقت متبقى له لينتهى زمن الاختبار.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطالب أن يراجع قائمة الأسئلة ويرى الامتحان فى الشاشة كاملة على التابلت أمامه، ويمكنه أيضا اختيار أدوات تنسيق الخط والشاشة كما يستطيع الطالب الضغط على أسئلة وتحديدها على التابلت للرجوع إليها مرة أخرى.

 

وشددت الوزارة على أن الطالب سوف يرى 3 أنواع من الأسئلة، أولها أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة تحتاج إلى قائمة المفاتيح للإجابة عليها وأخرى تحتاج إلى القلم الإلكترونى للتابلت ليتمكن الطلاب من رسم أى أشكال هندسية أو خلافة فى إجاباتهم،

 

أوضحت أنه يظهر للطالب رسالتين تحذيرتين، الأولى قبل انتهاء الامتحان بـ" 10 دقائق تقريبا، والثانية قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، كما أنه مع انتهاء الوقت المخصص للامتحان سوف يتم غلق الامتحان وانتهائه تلقائيا من النظام، مشددة على أن النظام مصمم على حفظ إجابة الطالب تلقائيا.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطالب أن يراجع الأسئلة بعد انتهاء الامتحان أو الرجوع إلى أجزاء تم تحديدها سابقا ومشاهدة الأسئلة التى لم يتم الإجابة عليها، متابعة: يمكن للطالب الضغط على أيقونة إنهاء للخروج من الامتحان وإنهاء الاختبار وفى هذه الحالة لن يستطيع الطالب الرجوع إليه مرة أخرى.

 

و وفقًا لقرارات الوزارة فإن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سيؤدوا الامتحان إلكترونيًا على التابلت، بينما سيتم عمل امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

 

وسيتم عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية".

 

وبالنسبة للمواد غير المدرجة في جدول الامتحانات ، فسيتم تأدية الامتحان بها ورقيًا وفقًا لما كان متبع كل عام، وسيتم وضعها من قبل المديريات والإدارات، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة وكذلك اللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية (لغة أولى) وكذلك مواد العلوم والرياضيات اللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقيا".

 

وستكون امتحانات شهر مايو فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني، وعلى أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجح وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان