رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| «15 طفلا نجا من الموت».. القصة الكاملة لحريق مستشفى مطوبس

صور| «15 طفلا نجا من الموت».. القصة الكاملة لحريق مستشفى مطوبس

أخبار مصر

حريق مستشفى مطوبس

في كفر الشيخ

صور| «15 طفلا نجا من الموت».. القصة الكاملة لحريق مستشفى مطوبس

منى حسن 26 أبريل 2019 09:37

حالة من الرعب والخوف شهدها مرضى مستشفى مطوبس المركزي بكفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، نتيجة نشوب حريق بجميع أنحاء وأقسام المستشفى، بسبب ماس كهربائي، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، وإصابة أقسام المستشفى بالشلل التام.

 

وفوجئ  الأهالي القاطنين بالمنطقة المحيطة بمستشفى مطوبس المركزي، بدخول وخروج سيارات الإسعاف إلى المستشفى، وهرع المرضى إلى خارج المستشفى، وحدوث حالة من الهرج والمرج بساحاته.

 

 

**موت محقق

 

موت محقق كاد أن يصيب 15 طفلًا كانوا يتلقون الخدمة الطبية بقسم الحضانات، و7 حالات مرضية بقسم العناية المركزة، لولا بطولة لطبيب العناية المركزة، وممرضي وممرضات قسم الحضانة بالمستشفى، الذي استطاعوا إنقاذهم من الحريق في اللحظات الأخيرة.

 

ونجح الدكتور محمد ياسين الحمامي، مشرف العناية المركزة بالمستشفى، وممرضات بقسم الحضانات، في إنقاذ الأطفال وتحويلهم  إلى سيارات الإسعاف التي حضرت للمستشفى، لتحويلهم لمستشفيات أخرى.

 

جرى تحويل 8 حالات من الأطفال بقسم الحضانات، إلى مستشفى دار الطب التخصصي، و7 حالات أطفال أخرى إلى مركز الحمد التخصصي للاطفال والنساء، بمدينة مطوبس، ونقل حالتين من قسم العناية المركزة، كانتا على جهاز التنفس الصناعي، ومعهما حالة أخرى كان مقرر دخولها العناية المركزة، إلى مستشفى فوه المركزي.

وعقب تحويل الأطفال إلى سيارات الأسعاف، توجه الطبيب نفسه إلى قسم العناية المركزة، وظل مع المرضى الذين عجزوا عن الفرار نظرًا لحالتهم الصحية، للاعتناء بحالتهم.

 

وعلى الجانب الآخر، نجح الأهالي في إخماد الحريق مستخدمين الطفايات الخاصة بهم، فيما أحضر أحد أصحاب محال الفراشة، المولد الكهربائي الخاص بعمله ليجرى توصيل التيار الكهربائي بقسم العناية المركزة محاولة لأنقاذ 5 مرضى بالقسم لم يجرى تحويلهم.

 

ولم يسفر الحريق عن وجود إصابات أو خسائر بشرية في الأرواح، ومن خلال المعاينة تبين أن سبب الحريق ماس كهربائي في الكابلات الكهربائية المغذية للمستشفى.

 

وانتقلت لجنة من هندسة كهرباء مطوبس، إلى مستشفى مطوبس المركزي، وتمكنت اللجنة من إعادة توصيل التيار الكهربائي للمستشفى، بعد إصلاح العطل بسبب الماس الكهربائي في الكابل الرئيسي المغذي للتيار الكهربائي للمستشفى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان