رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ضبط 50 سائق مدرسة يتعاطون المخدرات وإحالتهم إلى النيابة

ضبط 50 سائق مدرسة يتعاطون المخدرات وإحالتهم إلى النيابة

أخبار مصر

الكشف على سائقي حافلات المدارس

ضبط 50 سائق مدرسة يتعاطون المخدرات وإحالتهم إلى النيابة

هادير أشرف 28 مارس 2019 15:26

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية، قامت بالكشف على 2044  سائق  حتى الآن خلال الفصل الدراسي الحالي  فى محافظات "القاهرة والجيزة و الشرقية والغربية والدقهلية والمنيا".

 

وأوضحت والي، أنه تبين تعاطي 50 سائقاً للمواد المخدرة منهم 31 حالة حشيش، و15 ترامادول، و4 مورفين، لافته أن اللجنة تقوم  بتنفيذ العديد من حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية طوال الفصل الدراسي الحالي، ويتم تحرير محاضر لمن يثبت تعاطيه  للمواد المخدرة وإحالتهم للنيابة لإتخاذ الإجراءات اللازمة .

 

وأضافت  أنه يتم  أيضا الكشف على السائقين جنائياً مع أقسام الشرطة، بعد اكتشاف خلال الفترة الماضية وجود بعض السائقين الذين يعملون فى المدارس عليهم أحكام فى قضايا نصب وسرقة بالإكراه، حيث يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين ، خاصة فى ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للاستعانة بالسائقين لاستقلال الطلاب وعدم تحققهم من الصحائف الجنائية لهم.

 

من جانبه أكد عمرو عثمان، مدير الصندوق، أنه يتم  حاليا التوسع فى الحملات  لاستهداف  الكشف  أيضاً على  سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وكذلك سائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب  المدارس  الحكومية، مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقي المدارس الخاصة  بالمحافظات المختلفة، ويتم  إخطار  وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت  تعاطيه  للمخدرات مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر . 

 

ويواصل  الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان  " 16023 " تلقي  شكاوى  من  أولياء أمور الطلاب  والأسر حول اشتباههم فى تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس ويتم نزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين ، ومن يثبت تعاطيه يتم  فصله من المدرسة وتحرير محاضر وإحالتها  للنيابة لاتخاذ الإجراءات  القانونية اللازمة  .

 

يأتي ذلك في الوقت الذى يواصل  فيه صندوق مكافحة وعلاج  الإدمان  والتعاطي، تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الوزارات والمؤسسات المختلفة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء، حيث يتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل  تكثيف الحملات  بشكل مستمر  وذلك  بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، كما يتم تكثيف حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية  وكذلك سائقي الطرق السريعة  فى العديد من المحافظات .

 

وقام الصندوق  بإمداد الإدارة العامة  للمرور  بـ  50 ألف كاشف  لإجراء التحاليل لسائقي الطرق السريعة، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان