رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب العواصف والرياح.. طوارئ في القليوبية وانقطاع الكهرباء عن رفح والشيخ زويد

بسبب العواصف والرياح.. طوارئ في القليوبية وانقطاع  الكهرباء عن رفح والشيخ زويد

أخبار مصر

رياح وعواصف ترابية

بسبب العواصف والرياح.. طوارئ في القليوبية وانقطاع الكهرباء عن رفح والشيخ زويد

هادير أشرف 14 مارس 2019 10:00

عواصف وأتربة ورياح شديدة، شهدتها العديد من محافظات مصر في الساعات القليلة الماضية، حتى أنه تم إغلاق موانئ السويس ونويبع.

 

كما شهدت مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، انقطاع التيار الكهربائي نتيجة عطل في الخط الرئيسي المغذي للمنطقة، بسبب الظروف الجوية.

 

وتعرضت محافظة القليوبية، إلى عاصفة ترابية على كافة أنحاء المحافظة، وامتلأت الشوارع بالأتربة الترابية التي أدت إلى ضعف الرؤية بالشوارع واهتزاز الأشجار وتجمع الأتربة والنفايات.

 

وأعلنت محافظة القليوبية، حالة الطوارئ بقطاعات الحماية المدنية والكهرباء ومجالس المدن، تجنبًا لحدوث كوارث بالطرق من سقوط أشجار.

 

ووجه الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، بتواجد عدد من سيارات الاغاثة السريعة ورجال المرور بالطرق الرئيسية الزراعي والحر بنها شبرا والإقليمي للحد من الحوادث بسبب سوء الأحوال الجوية ورفع حالة الطوريء القصوي تحسبا لسقوط الامطار.

 

وتوقع  خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدًا الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً.

 

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء.

 

وبحسب خبراء الأرصاد ستكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان