رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تحمل اسم الشيخ الحصري .. تفاصيل مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم

تحمل اسم الشيخ الحصري .. تفاصيل مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم

أخبار مصر

وزير الأوقاف يعلن تفاصيل مسابقة الاوقاف العالمية

تحمل اسم الشيخ الحصري .. تفاصيل مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم

فادي الصاوي 09 مارس 2019 21:09

بتمثيل أفريقي كبير، تستعد وزارة الأوقاف لعقد فاعليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين فى الفترة من 23 مارس  حتى 29مارس 2019، وذلك بأكاديمية التدريب فى مدينة السادس من أكتوبر.

 

وأطلقت وزارة الأوقاف اسم الشيخ الحصري على الدورة الحالية للمسابقة التى يشارك فيها 60 مشاركا من 50 دولة من مختلف دول العالم وفاءً وتقديرًا لقراء مصر العظام، كما خصصت جوائز تزيد على مليون جنيه للفائزين.

 

وبدوره كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن مشاركة واسعة للدول الأفريقية في المسابقة العالمية للقرآن الكريم هذا العام بنحو (30) دولة أفريقية، مشيرًا إلى أن عدد المشاركين سيتجاوز 60 مشاركًا من 50 دولة من مختلف دول العالم ، وأن الوزارة خصصت جوائز تزيد على مليون جنيه للفائزين بالمسابقة .

 

وأوضح الوزير فى تصريحات له اليوم على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم السبت وحضره نحو مائة من الطلاب الوافدين المسجلين بالدراسات العليا والماجستير بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية ، ومائة من الدارسين بأكاديمية الأوقاف من الأئمة والواعظات، أنه تم اختيار مقر الأكاديمية لانعقاد المسابقة العالمية؛ لأنها مجهزة لاستقبال فاعليات دولية.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى وجود خمسة محكمين من السعودية ، والأردن ،  ولبنان ، وفلسطين ، والسودان ، بالإضافة إلى المحكمين المصريين.

 

وخلال المؤتمر الصحفي تطرق وزير الأوقاف إلى الجهود الدعوية التى بذلتها الوزارة خلال الفترة الأخيرة، ومنها الخطبة المترجمة لمخاطبة العالم بــ (10 لغات) موضحا أنها نجحت نجاحًا كبيرًا، وأن هذا النجاح يقف خلفه فريق عمل مؤسسي، لنقدم للعالم كله صورة الإسلام الحقيقية والفكر الوسطي المستنير.

 

وأضاف أن الوزارة تراعي الخصوصيات الفكرية والمذهبية والثقافية عند إعداد الخطب، وتختار موضوعات ذات قاسم إنساني مشترك تخاطب العالم أجمع لا المسلمين فقط ، موضحًا معاليه

 

 

وأكد مختار جمعة أن عدد المقارئ أصبح 1137 مقرأةً بها 7967 عضوًا يجتمعون أسبوعيًّا لقراءة القرآن الكريم وتجويده ، موضحًا أن عدد مكاتب تحفيظ القرآن الكريم أصبح 2617 مكتبًا  بزيادة تقدر بنحو 400 مكتب تحفيظ .

 

ونوه إلى وجود إقبالاً كثيفًا على المدارس القرآنية التي بلغت 863 مدرسة قرآنية والمدارس العلمية التي بلغت 189 مدرسة علمية ـ وهو ما يؤكدُ أن المصريين سئموا التطرف بفطرتهم السليمة التي تميل إلى الفكر الوسطي المستنير .

 

  كما أشار إلى أهمية مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، موضحًا أنه تم فتح 70 مركزًا لإعداد محفظي القرآن الكريم في بداية هذا العام 2019م ، وقد لاقت إقبالا كثيفًا من الدارسين والدارسات على مستوى الجمهورية، حيث وصل عدد الملتحقين بها حتى الآن 4441 دارسًا ودارسةً فور افتتاحها .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان