رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شاهد ماذا قال السيسي وقرينته عن المرأة فى يومها العالمي

شاهد ماذا قال السيسي وقرينته عن المرأة فى يومها العالمي

أخبار مصر

السيسي والسيدة قرينته

شاهد ماذا قال السيسي وقرينته عن المرأة فى يومها العالمي

فادي الصاوي 08 مارس 2019 22:15

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، اليوم الجمعة على تهنئة المرأة بيومها العالمي والذى يوافق 8 مارس من كل عام.

 

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رسالة للمرأة قائلا: "تحيةً وتقديراً واحتراماً لكل سيدة ناضلت وحقّقت مُنجزات في كل الميادين، ودافعت عن معاني الحرية والإنسانية والحياة على مر العصور".

 

وأضاف الرئيس: "دُمتُنّ رمزاً للقوة والعطف والنُبل والشجاعة، وكل مفردات الحياة والحب والجمال".

 

السيدة انتصار السيسى، حرصت هى الأخرى على تقديم تهنيئة للنساء، وحيث كتبت علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،:"تحية تقدير واحترام لكل سيدة ناضلت وحقّقت الإنجازات".

 

وتابعت: "وأنتهز الفرصة لأُؤكد على حقّها في المساواة والتمكين والقيادة، وأؤمّن على كوْنها شريك رئيسي وأساسي ومساوٍ للرجل، فهي الطموح والشجاعة والذكاء والإبداع والريادة في كافة المجالات. وهي الأم التي تُشيد بُنياناً وتُخرِج أجيالاً، وهي الأخت، والمرأة العاملة، والفتاة المكافحة المتميزة في كل المجالات. وهي القلب والمركز من الإنسانية، ومن كل الدنيا".

جدير بالذكر أن  المرأة المصرية تحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فما من خطاب أو مناسبة إلا ويشيد بدورها،  وقد ظهر هذا الاهتمام فى تكريمه نماذج من السيدات المصريات اللاتى تمكن من تحقيق نجاحات فى مجالاتهن، وكان إعلانه عن عام 2017 عامًا للمرأة المصرية، بادرةً إيجابيةً تكْشِفُ عن تقديره الكبير للمرأة.

 

وقال الرئيس فى أحد خطاباته الشهيرة : "إن الجزء الأكبر من عظمة هذا الوطن قد استمده من روعة المرأة المصرية فالمرأة المصرية كانت ولا زالت حالة فريدة تحمل طابعا خاصا ، وتحمل تحت طياتها تفاصيل عظيمة".

 

وأضاف: "قد ضربت المرأة المصرية أروع الأمثلة فى شجاعتها وقدرتها على التحدى ، حينما أصرت على المضى قدما فى مواجهة أعداء الوطن ، ولم تخشى إرهابهم وعنفهم ، بل قدمت أعزائها زوجا وأبنا وأخا فداءا لهذا الوطن لذا الزوطن العظيم".

 

وأوضح أن الواجب الوطن والمسؤولية أمام التاريخ تحتم علينا أن نسرع الخطى أمام تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها  ووضعها فى المكانة التى تليق بقدرتها ومكانتها  .

  

 

واليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

 

 وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم. الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 

كانت منظمة الأمم المتحدة أصدرت قرارا سنة 1977 يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للإحتفال بالمرأة، فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان