رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| حريق بمصنع تنر.. الحماية المدنية تنقذ أبو رواش من كارثة

فيديو| حريق بمصنع تنر.. الحماية المدنية تنقذ أبو رواش من كارثة

أخبار مصر

حريق فى أبو رواش كرداسة

فيديو| حريق بمصنع تنر.. الحماية المدنية تنقذ أبو رواش من كارثة

فادي الصاوي 07 مارس 2019 22:40

تمكن رجال الإطفاء بالإدارة العامة للحماية المدنية فى الجيزة، من اخماد حريق شب في مصنع لتعبئة التنر بمنطقة أبو رواش بكرداسة  دون إصابات بشرية، ما ساهم فى انقاذ المنطقة من كارثة محققة.

 

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إخطارا من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من منشاة صناعية بأبو رواش، وعلى الفور دفع اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة بـ 14 سياراة إطفاء، وحاصر رجال الدفاع المدني بقيادة العميد خالد المراكبي والمقدم شريف شبانة، ألسنة النيران، واخمدوا الحريق دون إصابات.

 

وتبين بالفحص أن ماسا كهربائيا وراء الحريق الذي نتج عنه احتراق 150 طن مذيبات، وتم تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران.

 

والتنر هو أحد مشتقات البترول وله العديد من الاستخدامات، كأن يستخدمه النقاشين فى إزالة الطلاء وتخفيف الدهانات، كما يستخدم فى عمليات التنظيف المنزلى مثل تنظيف البلاط والسيراميك والبوتوجازات والمطابخ، ويستخدم أيضاً فى صهر أنواع البلاستيك وغيرها من الاستخدامات.

 

ومن سلبيات التنر هي سرعة الاشتعال وكثرة استنشاقة يؤثر على الصحة خصوصاً الاشخاص الذين يعانون من أمراض الربو والحساسية.

 

لم تكن هذه هى الحادثة الأولى التى تتعرض لها أبو رواش، ففى مايو 2017، وقع انفجار بـ"تانك" غاز طبيعي داخل مصنع لإنتاج أطباق "الفوم"، وتدخلت قوات الحماية المدنية فى الوقت المناسب لإنقاذ مصانع أبو رواش من كارثة محققة

 

وتصاعدت ألسنة النيران من مصنع "جرين لاند" لإنتاج أطباق الفوم، المُقام على مساحة 2500 متر، داخل منطقة صناعية شبه عشوائية، تضم عدد كبير من المصانع والمخازن، ويعمل المصنع بالغاز المسال من خلال 2 تانك أسفل الأرض، وتسبب الانفجار في تحول جثة العامل الذي كان يتولى مسؤولية ملء التانك إلى أشلاء، الأمر الذي كان يتطلب من قوات الحماية المدنية خطة محكمة؛ لإخماد ألسنة النيران دون امتدادها إلى تلك المجاورات خلال وقت قصير.

 

وتم إنقاذ مالك المصنع وأحد العمال؛ إثر إصابتهما بحروق بالجسم، شارك فى هذه العملية 11 سيارة إطفاء تضم 6 ضباط، و44 فردًا.

 

وفى يناير  2017 تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغًا من الأهالي باشتعال النيران في مخزن قطن مقام على مساحة كبيرة في أبو راوش، وعلى الفور انتقل رجال الإطفاء والإنقاذ البرى والفريق المرافق لهم لمحاولة إخماد النيران المشتعلة بالمكان.

 

ودفعت قوات الحماية المدنية، بنحو 15 سيارة إطفاء وخزاني مياه ضخمة، بها 35 طن مياه، بجانب الـ15 سيارة إطفاء المتواجدة بمحيط حريق مخزن قطن على مساحة 5 آلاف متر بمنطقة الصفيح في المنطقة الصناعية بأبو رواش، للسيطرة على النيران المشتعلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان