رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على شروط الحصول على ماعز «البور».. يتجاوز سعرها 10 آلاف جنيه

تعرف على شروط الحصول على ماعز «البور».. يتجاوز سعرها 10 آلاف جنيه

أخبار مصر

شروط الحصول على ماعز «البور»

تصل مصر في مارس المقبل..

تعرف على شروط الحصول على ماعز «البور».. يتجاوز سعرها 10 آلاف جنيه

محمد يوسف 23 فبراير 2019 00:26
وافقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على استيراد 7 آلاف و540 رأس من ماعز «البور» لزيادة كميات المعروض من اللحوم وألبان الماعز.
 
وأكدت الوزارة أن استيراد تلك السلالات يأتي ضمن خطة لزيادة إنتاج ألبان الماعز بكميات تصل إلى 4 لترات يومياً، لافتةً إلى أن النوع التي سيتم استيراده يدعى "البور"، وهو يعد من السلالات المحسنة عالية الجودة والمواصفات.
 
شروط الحصول على ماعز «البور»
 
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للشؤون الداجنة والحيوانية، إنه يجب على المربي الراغب في الحصول على الماعز أن يتوجه لأقرب مديرية طب بيطري، وتقديم طلب لقطاع الثروة الحيوانية، ثم دفع مقدم يتراوح بين 20% لـ25% من قيمة العدد المطلوب، وتقديم ما يثبت قدرته على سداد باقي المستحقات، فضلًا عن إثبات إمكانية توفير مكان ملائم وتطبيق شروط الأمان الحيوي.
 
ولفتت إلى أن سعر الرأس الواحدة سيتراوح بين 10 إلى 15 ألف جنيه.
 
وأوضحت، أن ماعز «البور»  من السلالات المناسبة للبيئة المصرية، من حيث الظروف والطقس وأماكن التربية، لافتة إلى أن هذه السلالات تتفوق على السلالات المحلية في كل شيء بداية من الإنتاج وحتى التكاثر.
 
وأضافت أنه من المقرر وصول الدفعة الأولى من ماعز البور مارس المقبل، لتوزيعها على الحاجزين، موضحة أن سلالة ماعز البور الخارجية تتميز بحجمها الكبير، حيث تزن ذكور البور بين 90 لـ130 كجم، فيما تزن إناث البور بين 50 لـ80 كجم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان