رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«تجهيز عرائس وعلاج مجاني».. هكذا احتفلت الداخلية بعيد الشرطة

«تجهيز عرائس وعلاج مجاني».. هكذا احتفلت الداخلية بعيد الشرطة

أخبار مصر

الشرطة تحتفل بعيدها

«تجهيز عرائس وعلاج مجاني».. هكذا احتفلت الداخلية بعيد الشرطة

منى حسن 23 يناير 2019 17:50

تحتفل مصر بعيد الشرطة الـ67، بعد غدٍ الجمعة، تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952، التى راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية، على يد الاحتلال الإنجليزى فى 25 يناير عام 1952، بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزى.

 

وتزامنًا مع عيد الشرطة، أقامت وزارة الداخلية ، حفلا لتوزيع المساعدات على أسر السجناء والمفرج عنهم، وزعت خلالها هدايا ومساعدات على أسر السجناء، في إطار مبادرة "كلنا واحد" التى أطلقها وزير الداخلية وتهدف لتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء.

 

و تمثلت الهدايا في  143 جهاز كهربائي "ثلاجة وغسالة وبوتاجاز" و21 ماكينة خياطة و1600 بطاطين و1300 كرتونة مواد غذائية و8 تروسيكل و4 جهاز عروسة و7 مشروعات صغيرة عبارة عن شواية سمك وماكينة فشار وعدة نجارة وتدعيم مشروع بقالة وتربية طيور و1300 ملابس شتوية.

 

فيما قدم الأهالي الشكر إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وأعربوا عن تقديرهم لجهاز الشرطة الذي يؤدي رسالة الأمن النبيلة.

 

كما صرحت وزارة الداخلية بزيارة إستثنائية واحدة لجميع نزلاء السجون، والليمانات، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 27/1/2019م حتى يوم الخميس، بمناسبة عيد الشرطة.

 

كما وجهت الداخلية "قطاع حقوق الإنسان، والخدمات الطبية"، قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية ، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة حيث تم توقيع الكشف الطبى على 141 حالة من  "رجال الشرطة، المحتجزين، نزلاء السجون" بنطاق محافظة الإسماعيلية ، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

 

وبدورها، واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، تفعيلها لإجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة، حيث جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة.

 

كما واصلت منافذ أمان التابعة للوزارة ضخ السلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذها، لمواجهة جشع التجار، فيما يواصل قطاع الأحوال المدنية جهوده في إرسال القوافل للمناطق النائية والبعيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين، مع إتاحة استخراج الأوراق الثبوتية عبر الانترنت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان