رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| للمصريين بالخارج.. تفاصيل وشروط طرح قطع أراضى مشروع «بيت الوطن»

فيديو| للمصريين بالخارج.. تفاصيل وشروط  طرح قطع أراضى مشروع «بيت الوطن»

أخبار مصر

المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية

فيديو| للمصريين بالخارج.. تفاصيل وشروط طرح قطع أراضى مشروع «بيت الوطن»

هادير أشرف 23 يناير 2019 15:10

طرح قطع أراضي "تجارية – ترفيهية – خدمية"، بمشروع "بيت الوطن" لأراضي المصريين بالخارج، هذا ما أعلنه  المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية. 


وأوضح عباس، في مائدة مستديرة مع ممثلي أهم الصحف الإماراتية، على هامش مؤتمر حول اتجاهات الاستثمار العقاري المصري ودور المصريين بالخارج في التنمية والتيسيرات المقدمة لهم، والذي عقد في ضوء المعرض العقاري المصري مصر بتقربلك، بأبو ظبي، أن  هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستقوم بتحديد الأسعار طبقًا للوائح السارية بالهيئة.

 

وأكد  أن الطرح سيكون بالجنيه المصري، على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار) طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط، ويتم تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري.


شروط الحصول على الوحدات 


1- أن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية، ولا يقل سنه عن 21 عاما. 

 

2- أن يكون الحاجز فرداً، أو شركة قائمة، أو شركة تحت التأسيس (مجموعة أفراد). 

 

3- أولوية الحجز لأسبقية التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة، أو استكمال مبلغ الدفعة المقدمة للحاجزين بالمرحلة السادسة، ممن لم يقوموا بالاستفادة من التحويلات الخاصة بهم فى إجراء حجز خلال المرحلة، على أن يتم الاستفادة بكامل مبلغ التحويل السابق إرساله بالمرحلة السادسة. 

 

4- يشترط عدم الاستفادة بمبالغ سبق تحويلها بالمراحل السابقة.

 

5-يكون  الحجز والسداد  عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز، بشرط توافر العملة بحسابات الحاجزين قبل بدء الحجز بـ60 يوماً، ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، ويتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار) طبقاً لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو بسداد الأقساط، ويتم تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري، ويبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ10 أيام.

 

طرق السداد

 

يتم سداد 10% دفعة مقدمة، و10% خلال 45 يومًا من تاريخ التخصيص على الموقع الإلكتروني، و10% عند الاستلام، ويتم سداد الباقى على 3 أقساط سنوية مُحملة بالفوائد البنكية، ويتم سداد القسط الأول خلال سنة من تاريخ استلام الأرض، كما يتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان