رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

يبدأ بـ «قصر العيني».. مشروع قومي لتطوير المستشفيات الجامعية

يبدأ بـ «قصر العيني».. مشروع قومي لتطوير المستشفيات الجامعية

منى حسن 22 يناير 2019 14:21

تعتزم وزارة التعليم العالي، تنفيذ مشروع قومي  لتطوير غرف الطوارئ بالمستشفيات الجامعية في محافظات الجمهورية، على أن يبدأ المشروع بمستشفى قصر العيني، يليه تطوير باقى المستشفيات الجامعية تباعًا.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،إن المستشفيات الجامعية تقوم بدور كبير في المجتمع؛ مشيرًا إلى أنها تقدم عملًا كبيرًا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، مؤكدًا أن هناك عددا كبيرا من الناس يثق بالمستشفيات الجامعية، ويلجأ إليها، حيث تتميز بغرف عمليات ذات مهارة عالية. 

 

وأشار عبد الغفار، إلى أن المشروع لن يقتصر على مستشفى قصر العينى، وإنما سيشمل التطوير أسيوط والدمرداش وبنها وطنطا والمنصورة وغيرها من المستشفيات الجامعية.

وقال عبد الغفار إن هناك تكليفا رئاسيا بالبدء فى تطوير طوارئ قصر العيني، والتى تخدم ما يقرب من 2500 مريض يوميا، بالإضافة إلى 10 آلاف مريض فى العيادات الخارجية، لذلك كان لابد من تطوير أداء المستشفيات الجامعية، ومن هذا المنطلق كان هناك مشروع ضخم فى تطوير قصر العينى بجميع مستشفياته، المتمثلة فى 9 مستشفيات تخصصية.

وأضاف الوزير أنه حاليا يتم إرساء العروض على الشركات التى ستنفذ المشروع على مستوى العالم وليس فقط الشركات المحلية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم بدء العمل فيها خلال الشهور القليلة القادمة، على أن يتم الانتهاء من التطوير خلال عامين.

 

ونوه عبد الغفار إلى أنه قام بزيارة طوارئ مستشفى قصر العيني مع رئيس الجامعة والهيئة الهندسية، وحاليا يتم النظر إلى التكاليف والاحتياجات التى ستحتاجها عملية التطوير لغرف الطوارئ بالمستشفى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان