رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. نظر تجديد حبس «معصوم والقزاز وسلامة»

اليوم.. نظر تجديد حبس «معصوم والقزاز وسلامة»

أخبار مصر

اليوم.. نظر تجديد حبس «معصوم والقزاز وسلامة»

فى اتهامهم بمشاركة جماعة إرهابية

اليوم.. نظر تجديد حبس «معصوم والقزاز وسلامة»

متابعات 19 يناير 2019 06:35

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر أمر تجديد حبس معصوم مرزوق ويحيى القزاز ورائد سلامة و4 آخرين، احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة معهم فى اتهامهم بمشاركة جماعة إرهابية فى تنفيذ أغراضها.

 

وكانت النيابة، وجهت لهم عدة اتهامات بينها "مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، والاشتراك في تمويلها، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة التحريض على التظاهر".

 

وفي 17 سبتمبر الماضي، أصدر النائب العام نبيل صادق، قرارًا بالتحفظ على أموال جميع المتهمين في القضية التي عُرفت إعلاميا باسم "التحريض على قلب نظام الحكم".

 

وأوقفت أجهزة الأمن ، المعارض البارز معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيى قزاز و4 آخرين، في 24 أغسطس الماضي، فيما يحاكم 9 غيابيا في القضية ذاتها.

 

وجاءت عملية الإيقاف بعد أيام من إطلاق مرزوق نداءً بإجراء استفتاء شعبي على استمرار النظام من عدمه، والخروج في مظاهرات حال عدم قبول النظام مطالبه.

 

ومرزوق، دبلوماسي متقاعد، وصل منصب مساعد وزير خارجية، ومعروف عنه مناهضته للنظام الحالي، وأحد الوجوه اليسارية البارزة التي أعلنت رفضها لتنازل النظام عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية وفق اتفاقية جرى توقيعها في 8 أبريل 2016.

 

أمّا الخبير الاقتصادي رائد سلامة، فهو يساري بارز، ومسؤول البرنامج الاقتصادي للمرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي، فيما يعد الأكاديمي يحي القزاز، من أبرز الأصوات المعارضة بالبلاد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان