رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قال رئيس دفاع النواب الفرنسي عن مظاهرات السترات الصفراء؟

ماذا قال رئيس دفاع النواب الفرنسي عن مظاهرات السترات الصفراء؟

أخبار مصر

رئيس دفاع النواب الفرنسي يلتقي رئيس البرلمان المصري

خلال لقائه علي عبد العال

ماذا قال رئيس دفاع النواب الفرنسي عن مظاهرات السترات الصفراء؟

محمود عبدالقادر 02 ديسمبر 2018 18:05

أكد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، على أهمية العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، والتطورات الإيجابية التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة، سواء على المستوى البرلماني أو السياسي، وهو ما تشهد عليه زيارات الوفود البرلمانية والسياسية بين البلدين، إضافة إلى التنسيق المشترك بين البلدين تجاه كافة القضايا محل الاهتمام المشترك في المحافل الإقليمية والدولية التي تجمع بينهما.


جاء ذلك خلال لقائه رئيس لجنة الدفاع بالجمعية الوطنية الفرنسية والوفد المرافق له، الأحد، حيث تطرق الدكتور عبدالعال إلى الدور الذي تقوم به مصر من الدفاع عن أمن أوروبا، سواء من خلال تحجيم الهجرة غير المشروعة أو مواجهة الإرهاب، وهو الأمر الذي أشاد به رئيس لجنة الدفاع الفرنسية.

 

وأشار إلى أن فرنسا ومصر بينهما شراكة استراتيجية في العديد من المجالات، على نحو يفرض التنسيق والتشاور المستمر بينهما تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمات القائمة في كل من ليبيا وسوريا إضافة إلى القضية الفلسطينية.


ومن جانبه، أعرب رئيس لجنة الدفاع الفرنسية عن شكره وتقديره على هذا اللقاء، مشيراً إلى أنهم خلال زيارتهم لمصر لحضور معرض الدفاع والأسلحة، كان لديهم حرص على هذا اللقاء لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.


وتطرق رئيس اللجنة في حديثه إلى المظاهرات الجارية في فرنسا، حيث أشار إلى أنها كانت في البداية مظاهرات للتعبير عن الرأي، لكنها تطورت إلى أعمال تخريبية.

 

وأضاف أنه رغم حرص بلاده على الاستماع إلى كافة الآراء وشكوى المواطنين، إلا أن هذا لن يمنعها من المضي قدماً في الإصلاحات الاقتصادية التي تراها ضرورية لعودة ريادة فرنسا على المستويين الأوروبي والعالمي، مشيراً إلى الإصلاحات الاقتصادية الشجاعة التي تتبناها مصر والكثير من المشروعات التنموية الكبيرة التي تقوم بها الدولة.


وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، و النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، و النائب أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية مع فرنسا.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الداخلية الفرنسي، في تصريحات تليفزيونية، إن الحكومة تدرس "فرض حالة الطوارئ" على خلفية أحداث العنف التي شهدتها باريس السبت؛ وأسفرت عن إصابة 133 شخصا بينهم 23 من قوات الأمن، وتوقيف 412 آخرين.

وأمس، تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس (في ختام قمة مجموعة العشرين) بمحاسبة جميع المسؤولين عن أعمال الشغب في باريس.

وقال إن المتظاهرين "يريدون الفوضى" وإنه لن يقبل بالعنف.


يشار إلى أن الرئيس الفرنسي اعتبر المشاركين في احتجاجات الأمس بالعاصمة باريس هم "مجموعة غوغاء لا علاقة لهم بالتعبير السلمي عن أية غضب مشروع".

ومظاهرات أمس هي الثالثة ضمن سلسلة احتجاجات ينظمها أصحاب "السترات الصفراء" منذ 17 نوفمبر المنصرم، ضد رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان