رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نبيلة مكرم: هذه حقيقة تدخل الوزارة في اختيارات المشاركين بمنتدى شباب العالم

نبيلة مكرم: هذه حقيقة تدخل الوزارة في اختيارات المشاركين بمنتدى شباب العالم

أخبار مصر

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

نبيلة مكرم: هذه حقيقة تدخل الوزارة في اختيارات المشاركين بمنتدى شباب العالم

دعاء احمد 23 أكتوبر 2018 20:19

في إطار المبادرة التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعنوان "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة"، أكدت وزيرة الهجرة أن الرد سيشمل كل ما يرد إلى الوزارة بصورة شهرية؛ حرصا على حل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

 

وتابعت وزيرة الهجرة الردود متناولة التساؤلات المتعلقة بكيفية المشاركة في منتدى شباب العالم المنعقد من 3 إلى 6 نوفمبر 2018، والتي وردت إلينا العديد من الأسئلة والاستفسارات حولها.

 

وقالت  مكرم: "إن العام الماضي كان يوجد 150 شابًا وشابة من المصريين في الخارج، فيما أنه خلال فترة التقديم للمنتدى في العام الحالي، ساهمت وزارة الهجرة في الترويج له وتشجيع شبابنا في مختلف دول العالم على التقدم وتسجيل بياناتهم للمشاركة"، مؤكدة أن الوزارة ليس لديها مسئولية الاختيارات، إنما يتم الاختيار من قبل اللجنة التنظيمية المشكلة من شباب البرنامج الرئاسي".

 

وأكدت وزيرة الهجرة نجاح الشباب الذين حصلوا على ثقة القيادة السياسية في تنظيم مثل هذه المؤتمرات، ووجهت تحية لهم على هذا النجاح الدولي الفريد من نوعه، وإخراجه بهذه الصورة الراقية بما يليق بمستوى مصر.

 

وأضافت: "أنني كوزيرة للهجرة في أثناء فعاليات هذا المنتدى التقى على حدى بشبابنا من المصريين في الخارج المشاركين فيه، استمع إلى آرائهم ومبادراتهم، ونبحث معا كيفية الترويج للدولة المصرية، إضافة إلى محاولتي لتصحيح المفاهيم الخاطئة الصور السلبية المنتشرة في الخارج عن بلادنا".

 

ووجهت وزيرة الهجرة رسالة لمن لم يحالفهم الحظ في المشاركة بهذا المنتدى، وطمأنتهم بأن القيادة السياسية منتبهة لأهمية الشباب وقوتهم وإشراكهم بشكل فعال في الحياة العملية.

 

وفي نفس السياق، أجابت السفيرة نبيلة مكرم على تساؤل أحد المواطنين حول كيفية مشاركة أبناء المصريين من الجيل الثاني والثالث في الرحلات التي تقدمها وزارة الهجرة، والتي تحرص فيها بالتعاون مع وزارة الدفاع تقديم محاضرات حول الأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية لتوعيتهم بكل مايحيط بهم، قائلة: "لهذا في كل زياراتي في الخارج، ولقاءاتي بالجاليات بمقر البعثات الدبلوماسية، أؤكد دائما أن سعة كل برنامج 20 شابًا على الأكثر من شباب الجيل الثاني والثالث، لأن ذلك يتطلب تنسيق وتعاون مع وزارات الدفاع والشباب والثقافة".

 

كما  وجهت الوزيرة رسالة للمصريين في الخارج مفادها أن من لديه قدرة على تجميع 20 شابًا من أبناء الجيل الثاني والثالث في الدولة المقيم بها، عليه أن يتوجه للسفارة المصرية المتواجدة في هذه الدولة لتسجيل بياناته، ووزارة الخارجية بدورها تمد وزارة الهجرة بهذه البيانات

 

وفى سياق متصل اعلنت وزيرة الهجرة ان الوزارة على كامل الاستعداد للمشاركة بمنتدى شباب العالم مؤكدا على وجود اليات وضعتها الدولة لتدعيم الشباب وتاهليهم للصفوف الثانية لقيادة مصر

 

واكدت مكرم ان الهدف من المنتدى هو توصيل رسالة السلام للعالم وعرض تحديات التى تواجه الدولة المصرية وتبادل الخبرات 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان