رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. "سعفان" و"مميش" يوقعان اتفاقية لإنشاء أكاديمية الاستزراع السمكي

بالصور.. سعفان ومميش يوقعان اتفاقية لإنشاء أكاديمية  الاستزراع السمكي

أخبار مصر

"سعفان" و"مميش" يوقعان اتفاقية لإنشاء أكاديمية الاستزراع السمكي

بالصور.. "سعفان" و"مميش" يوقعان اتفاقية لإنشاء أكاديمية الاستزراع السمكي

دعاء احمد 14 أكتوبر 2018 14:30

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان، والفريق إيهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بروتوكولاً للتعاون بين الوزارة والهيئة "شركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية

 

ومن جانبه قال الوزير  فى تصريحات صحفية عقب التوقيع : إن اتفاقية التعاون بين الوزارة، وشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية" تهدف الى تدريب وتأهيل كوادر فنية متخصصة لتحقيق سلامة وأمن الغذاء للمصريين

 

وأكد  الوزير ان الاكاديمية ستعمل على تاهيل وتنمية قدرات الشباب الحاصلين علي دبلومات فنية زراعة وصنايع وتجارة، وذلك من خلال مناهج دراسية محددة وممارسات عملية طبقاً للنظم المطبقة عالمياً ، تستغرق عامان تحت إشراف متخصصون وخبراء وطنيون ودوليون.

 

وأشار إلى المستهدف تدريب وتأهيل كوادر فنية متخصصة في مجالات الاستزراع السمكي البحري والمجالات ذات العلاقة به بمقر الأكاديمية أو مراكز التدريب التابعة للوزارة، وأن يستكمل المتدربون التدريب العملي بمزارع الشركة ، فضلا عن تدريب مهنيين متخصصين في الاستزراع السمكي البحري في المجالات البيطرية والبيئية والفنية،

 

 

 ومن جانبه قال الفريق إيهاب مميش : إن مدة الدراسة بالأكاديمية عامين يتخللها 20% دراسات نظرية و 80% دراسات عملية بموقع المشروع ، ويحصل خلالها المتدرب علي حافز شهري في أثناء مدة الدراسة، وسيكون المحاضرون والمدربون من داخل وخارج مصر من الجامعات والمراكز العلمية والمختصون العاملون بالمشروع ومن كلية الطب البيطري بجامعة فيينا. وتقضي الاتفاقية بتوفير فرص عمل بمشروع الاستزراع السمكي للدارسين يشمل التطبيقات العملية والتي تصل إلي إعادة 80% من برامج التأهيل المهني ، ومنح شهادات مهنية معتمدة من الأكاديمية للدارسين ، يمكن بموجبها اعتماد الخريجين داخل وخارج مصر .

 

. وقال : إن ملف القوى العاملة يعتبر من أهم الملفات على الإطلاق، نظرًا لما تحتاجه الدولة المصرية من عمالة على درجة عالية من الكفاءة والتدريب، كاستثمار أمثل في العنصر البشري المصري.

 

وأشار إلى أن ما تشهده مصر من مشروعات عملاقة يعتبر أكبر داعم لخلق العديد من فرص العمل، لإحداث التواكب بين الزيادة السكانية التي تحدث باضطراد وازدياد، وخلق المزيد من فرص العمل لشباب مصر الواعد، كونهم قاطرة البناء والتنمية.

 

وأكد مميش أهمية مواكبة المتغيرات العالمية التي تحدث في كبرى دول العالم، الأمر الذي لن يتأتى سوى بالعمالة الفنية المدربة على أعلى مستوى كتغيير مسار شامل وكامل لملف التدريب في مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان