رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد نقله للمستشفى.. آخر تفاصيل الحالة الصحية للفريق سامي عنان

بعد نقله للمستشفى.. آخر تفاصيل الحالة الصحية للفريق سامي عنان

أخبار مصر

الفريق سامي عنان

بعد نقله للمستشفى.. آخر تفاصيل الحالة الصحية للفريق سامي عنان

محمد عمر 17 يوليو 2018 17:21

كشفت عدة صحف ووكالات أنباء أجنبية، أن الفريق متقاعد المحبوس حاليًا، سامي عنان، قد تم حجزه بأحد المستشفيات العسكرية "بين الحياة والموت".

 

وقالت وكالة "رويترز" للأنباء، إن عنان (70 عاما) نُقل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى عسكري بضاحية المعادي في القاهرة يوم السبت الماضي بعدما أصيب بعدوى في الصدر ومشكلات في الظهر منعته من الحركة، موضحة أنه في حالة حرجة للغاية في وحدة العناية المركزة.

 

وأفادت الوكالة بأن عنان كان محتجزا في سجن عسكري إلى أن أصيب بجلطة منذ شهرين تقريبا حيث نقل إلى المستشفى العسكري، وأضافت أن حالته الصحية كادت تتحسن لولا انتكاسة مفاجئة ألمت به.

 

وذكرت أن أسرة عنان زارته آخر مرة قبل نحو أسبوع وقالت إنه كان بصحة جيدة، وأشارت وكالة رويترز إلى أنه لم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي.

 

من جانبها، قالت وكالة "الأناضول" التركية، إن الفريق تم نقله لمستشفى المعادي العسكري، بينما قالت صفحة "سامى عنان - Sami Enan"، عبر فيسبوك التي عادة ما تنقل أخبار الفريق، اليوم "دعواتكم للفريق سامى عنان بالشفاء العاجل لا زال بالعناية المركزة".

 

وقبلها بساعات ذكرت في تدوينة أن "عنان دخل للمرة الثانية العناية المركزة بمستشفى المعادى العسكرى"، دون تفاصيل أكثر.

 

ورفض الجيش المصري، في بيان في يناير الماضي، اعتزام عنان الترشح في انتخابات الرئاسة التي فاز بها مؤخرًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكونه "لا يزال تحت الاستدعاء".

 

وتم استدعاء عنان للتحقيق بجهة عسكرية، قبل أن يعلن محاميه ناصر أمين أنه محبوس في سجن عسكري، شرقي القاهرة، ووقتها أصدرت سلطات التحقيق العسكري في مصر، قرارا بحظر النشر في الموضوع.

 

وعنان تم تعيينه رئيسًا لأركان الجيش في 2005، وفي أغسطس 2012، أقاله الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك محمد حسين طنطاوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان