رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد

فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد

أخبار مصر

إحدى مدارس المتفوقين

فتح باب ​التقدم لمدارس المتفوقين.. تعرف على الشروط والمواعيد

كريم صابر 08 يوليو 2018 22:03

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين للعام الدراسي 2018-2019.

 

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، في تصريحات صحفية: "اعتبارًا من يوم غدٍ الاثنين الموافق 9 يوليو سيتم  فتح باب التقدم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، و(المتفوقين بعين شمس)". مشيرا إلى أن التقديم سيستمر حتى الخميس الموافق 19 من الشهر ذاته.

 

وأوضح أن أهم الشروط الواجب توافرها في الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي خلال العام 2017/2018، والمتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين هي على النحو التالي:


أولاً : بالنسبة لمدرسة المتفوقين بعين شمس:
الحصول على مجموع لا يقل عن (252) درجة، وبنسبة تعادل (90%) من المجموع الكلي.

ثانيًا: بالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا :
- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274,5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

- ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم).

 

ومن جانب آخر، أعلن حجازي، أنه سيتم عقد اختبارات القبول لمدرسة المتفوقين (عين شمس) للطلاب يوم الإثنين 6 أغسطس المقبل، وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM): تُعقد الاختبارات يومي: الثلاثاء، والأربعاء الموافقين 7، 8 من أغسطس.

 

وأشار إلى أن الموعد المحدد لعقد الاختبار لمن لم يتمكن من أداء الامتحان لظروف قهرية، سيعقد الاختبار يوم الأحد 12 من شهر أغسطس المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان