رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالتفاصيل.. إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط بمنطقة قناة السويس

بالتفاصيل.. إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط بمنطقة قناة السويس

منى حسن 30 يونيو 2018 18:28

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، عن إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، باستثمارات تقدر بنحو 10,9 مليار دولار(200 مليار جنيه مصري) وعلى مساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع.

 

ووقع مميش عقد الإنشاء مع المهندس باسل الباز رئيس مجلس إدارة شركة كاربون، تحت رعاية مجلس الوزراء وبحضور وزراء المجموعة الاقتصادية.

 

وقال مميش أن مشروع كاربون يمثل بداية حقيقية لعودة الاستثمارات الأجنبية والتمويلات العالمية للمشروعات المصرية، بعد الجهد الكبير الذي بذلته القيادة السياسية لعودة الثقة في الاقتصاد المصري.

 

مؤكدًا على إيجابية القرارات التي تتخذها القيادة السياسية والتي تهتم بإقامة مشروعات تساعد على زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل وزيادة الصادرات وهو ما يتوفر في هذا المشروع العملاق.

 

وأشار الفريق مميش إلى أن هذا المشروع سيكون له جانب كبير في تنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية استنادًا على ما تحققه صناعة البتروكيماويات من نهضة صناعية، كما يعتبر قاعدة لإنطلاق العديد من المشروعات التكميلية التي تتيح فرصة كبيرة للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب للعمل في مصر من خلال هذا المشروع.

 

على جانب آخر أعرب المهندس باسل الباز رئيس مجلس إدارة شركة كاربون القابضة، عن اعتزازه بدعم الحكومة المصرية ورؤيتها بعيدة المدى لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي، مشيرًا إلى دعم مجتمع الاستثمار الدولي ومؤسسات التمويل الدولية وجميع الأطراف التي تعاقدت معها الشركة لبدء أعمال إنشاء وتشغيل المشروع،

 

أشار إلى أن المشروع يضم مركز تدريب للعاملين باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان