رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. «نسر الأهلي» ينافس راموس على أفضل المدافعين الهدافين في العِقد الأخير

فيديو.. «نسر الأهلي» ينافس راموس على أفضل المدافعين الهدافين في العِقد الأخير

ستاد مصر العربية

علي معلول ومحمود علاء

فيديو.. «نسر الأهلي» ينافس راموس على أفضل المدافعين الهدافين في العِقد الأخير

محمد الجبالي 25 يناير 2021 19:03

أبرز الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء أفضل المدافعين الهدافين في الدوريات الأوروبية والعربية خلال العقد الأخير، والتي شهدت القائمة تواجد علي معلول لاعب النادي الأهلي في القائمة التي ضمت عددًا من أفضل المدافعين على مستوى العالم.

 

وجاء اعتماد القائمة بناءً على الأهداف التي سجلها اللاعبون خلال العشر سنوات الماضية، سواء على صعيد البطولات المحلية والقارية مع الأندية، أو مع المنتخبات الوطنية في مختلف المسابقات، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

 

 

راموس ومعلول في الأربعة الأوائل

وجاء في المركز الأول المدافع الهداف سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد وقائد المنتخب الإسباني برصيد 89 هدفًا، إذ استطاع المدافع الإسباني تسجيل 71 هدفًا بقميص النادي الملكي، بالإضافة إلى 18 هدف لصالح المنتخب الإسباني.

 

وجاء جوزيف شيبولينا مدافع جبل طارق بالمركز الثاني برصيد 78 هدفًا، وحل ثالثًا المدافع الكوستاريكي كيلور سوتو بـ73 هدفًا.

 

 

وحملت القائمة مفاجأة سارة لعشاق وجماهير النادي الأهلي باحتلال الظهير الأيسر للمنتخب التونسي والمارد الأحمر علي معلول المرتبة الرابعة برصيد 66 هدفا (46 هدفًا في الدوري المصري و 2 في كأس مصر و 17 في المسابقات الدولية مع الأهلي وهدف واحد مع المنتخب التونسي.

 

مدافع الزمالك في القائمة

وشهدت القائمة تواجد محمود علاء مدافع مدي الزمالك في المركز الخامس عشر بتلك القائمة، إذ استطاع المدافع الهدف أن يهز شباك الخصوم في 49 مناسبة، منها 42 هدفًا على مستوى الأندية، وبشكل خاص مع نادي الزمالك.

 

وجاء النمساوي ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ خلف محمود علاء في المركز السادس عشر برصيد 48 هدف.

 

ومن الهدافين المدافعين ممن نعرفهم على المستوى العالمي، فقد جاء الصربي ألكسندر كولوروف لاعب إنتر ميلان في المركز 10، والهولندي فيرجل فان دايك لاعب ليفربول في المركز الـ20.

 

 

تواجد عربي بارز

وعلى المستوى العربي، احتل الظهير الأيمن لمولودية الجزائر عبد الرحمن حشود، المركز السادس بواقع 63 هدفا، فيما جاء مواطنه مدافع نصر حسين داي ربيع مفتاح في المرتبة الثامنة بـ 54 هدفا.

 

كما تفوق الثنائي الجزائري على عدة أسماء عالمية، على غرار الصربي برانيزلاف إيفانوفيتش والأرجنتيني نيكولاس سانشيز.

 

وفيما يلي قائمة أفضل الهدافين بين مدافعي العالم تسجيلا للأهداف
1 – سيرجيو راموس «89»

2 – جوزيف شيبولينا «78»

3 – كيلور سوتو «73»

4 – علي معلول «66»

5 – ماركوس يورجنسون «66»

6 – عبد الرحمن حشود «63»

7 – أندريس تونييز «56»

8 – محمد ربيع مفتاح «54»

9 – رامين رضائيان «52»

10 – ألكسندر كولاروف «51»

11 – جيمس تافيرنييه «51»

12 – نيكولاس سانشيز «51»

13 – ماتياس رودريجيز «51»

14 – جلال الداودي «50»

15 – محمود علاء «49»

16 – ديفيد ألابا «48»

 

 

مواقف وحكايات وولاء متواصل
 

لا يختلف أحد على أن التونسي علي معلول لاعب الأهلي هو أحد المحترفين المميزين الذين وضعوا بصمتهم في الساحة الكروية المصرية، منذ انضمامه لصفوف الشياطين الحمر قبل 4 سنوات.

 

السنوات التي قضاها النجم التونسي علي معلول في صفوف الأهلي حتى الآن كانت حافلة بكثير من المواقف خارج المستطيل الأخضر وفي حياته وحياة أسرته داخل مصر، وهو ما سلط الضوء على جانب منه خلال استضافته مؤخرا بأحد البرامج التليفزيونية.

 

وتحدث معلول عن موقف فاجأه في بداية انتقاله للأهلي، بعدما ذهب برفقة زوجته إلى أحد المولات التجارية دون أن يستمع لنصيحة زميله عمرو جمال مهاجم الأهلي السابق والذي حذره من احتمالية التفات الجماهير حوله داخل المول، لكن معلول أكد أن الجماهير لن تتعرف عليه خصوصًا وأنه وقتها لم يكن قد شارك بعد في أي مباراة مع الأهلي.

 

 

وبعد لحظات من دخوله المول التجاري فوجئ معلول بالتفاف الجماهير حوله بأعداد كبيرة ليضطر للخروج سريعًا من المركز التجاري بعدما تاهت منه زوجته بسبب كثرة الزحام حولهما.

 

موقف طريق آخر سرده معلول خلال ظهوره التليفزيوني عكس مدى حب جماهير الأهلي له، حيث كشف عن رفض أحد عمال توصيل الطلبات إلى المنازل الحصول على قيمة طعام أحضره للنجم التونسي.

 

وعن مستقبله مع الأهلي أكد معلول سعادته بالتواجد في صفوف الشياطين الحمر، مشيرًا إلى أنه سمع بالأنباء التي تحدثت عن سعي نادي بيراميدز لضمه مثلما سمعت بها الجماهير من خلال وسائل الإعلام.

 

وعن الإغراءات المالية التي قد تعرضها عليه بعض الأندية للحصول على خدماته قال معلول إن ذلك لا يمكن أن يشتت تركيزه والدليل على ذلك نجاحه في تحقيق الثلاثية مع الأهلي في الموسم المنقضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان